"خطة الشيطان".. صفقة الـ90 مليون دولار لاستمالة ترامب لصالح "تنظيم الحمدين"

الأربعاء، 09 مايو 2018 09:39 م
"خطة الشيطان".. صفقة الـ90 مليون دولار لاستمالة ترامب لصالح "تنظيم الحمدين"
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

يواصل تنظيم الحمدين، مساعيه لمحاولة استقطاب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كي يتخذ قرارات لصالح الدوحة بشأن أزمة المقاطعة العربية لقطر المستمرة منذ 5 يونيو الماضي حتى الآن.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن صحيفة "بوليتكيو" الأمريكية، كشفها عن مفاوضات سرية تجريها الحكومة القطرية لشراء حصة مؤثرة من صحيفة وشبكة "نيوز ماكس" المحسوبة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرة إلى أن الشقيق الأصغر لأمير قطر، محمد بن خليفة آل ثاني، التقى مسؤولي "نيوز ماكس"، لمناقشة بنود الصفقة.

 

وأكدت الصحيفة الأمريكية، أن الغرض من هذه الصفقة، التقرب من دونلاد ترامب ومراكز صنع القرار في واشنطن، مؤكدة أن الصفقة بأنها محاولة مجنونة لاستقطاب حلفاء يساعدونها على مواجهة المقاطعة العربية، ومهمة الشقيق الأصغر لأمير قطر في الولايات المتحدة هي شراء داعمين للدوحة وتحديدا من المؤثرين على الرئيس ترامب.

 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن محاولات إبرام الصفقة مستمرة منذ يناير الماضي، وأن العديد من اللقاءات تمت بحضور مدير هيئة الاستثمار القطرية وعدد من الوزراء القطريين، لافتة إلى أن قطر عرضت 90 مليون دولار لإتمام الصفقة.

 

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن قطر تريد تكرار الدور الذي تلعبه بقناة الجزيرة في الشرق الأوسط، عن طريق الاستحواذ على "نيوز ماكس"، موضحة أن قطر ترغب في الاستحواذ على شبكة "نيوز ماكس" المحسوبة على ترامب، مدفوعة بالاستمثار السياسي الذي لا يهتم بالأرباح المالية، حيث أن شبكة "نيوز ماكس" تمتلك صحيفة وموقعا إخباريا وقناة تلفزيونية، وكانت وصفت قطر بأنها خطر على الاستقرار العالمي، كونها تستثمر في الإرهاب.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة