تخطي وجبة الإفطار والنوم أكثر من اللازم.. عادات في الصباح تسبب زيادة الوزن

الجمعة، 11 مايو 2018 04:00 ص
تخطي وجبة الإفطار والنوم أكثر من اللازم.. عادات في الصباح تسبب زيادة الوزن
النوم
أمل عبد المنعم

عدم إنقاص الوزن من المحتمل أن يكون بسبب ممارسة عادات يومية خاطئة في بداية اليوم، معظم الناس يرتكبون خطأ عن طريق بدء يومهم بإتباع طقوس خاطئة، يمكن أن تتعارض مع نشاط الأيض الطبيعي، مع ممارسة التمارين الرياضية.

ولذلك قدم موقع "bold sky " الأخطاء و العادات التي تتبع في الصباح و تسبب زيادة الوزن.

1. عدم شرب الماء إن عدم شرب كمية كافية من الماء في الصباح هو عادة غير صحيحة في الصباح. لتعزيز فقدان الوزن الخاص بك ، واحدة من أفضل وأسهل طريقة لبدء يومك مع كوب أو اثنين من الماء الدافئ

2. تناول الأطعمة المجهزة للإفطار هو أحد أكثر أخطاء الإفطار شيوعًا التي يصنعها العديد من الأفراد ويمكن أن تخرب فقدان وزنك وصحتك، التحميل على الأطعمة المقلية سيعوق خطة النظام الغذائي وفقدان الوزن، لأنها محملة بالكميات الزائدة من السكر والملح التي يمكن أن تؤثر على صحتك العامة وتسبب زيادة الوزن.

3. تخطي وجبة الإفطار الخاصة بك هو خطأ آخر في الصباح، فإنه يفسد عملية التمثيل الغذائي الخاص بك ويبطئ عملية حرق الدهون في الجسم، إذا لم يكن لديك وجبة فطور مناسبة في الصباح، فمن المرجح أن تتخذ قرارات العادة الغذائية السيئة خلال اليوم.

4. عدم الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس في الصباح قد يؤدي إلى زيادة الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس في الصباح صحية ويمكنها توفير الطاقة للجسم مع زيادة النشاط .

5. عدم ممارسة التمارين في الصباح، فإن التمرينات في الصباح على معدة فارغة يمكن أن تساعد الناس على حرق المزيد من الدهون في الجسم والمساهمة في إنقاص الوزن، مثل المشي والجري والقفز والركض.

6. النوم أكثر من اللازم، يعتبر الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميا جيدا للصحة، لكن النوم لأكثر من 10 ساعات في اليوم على التوالي يزيد من مؤشر كتلة الجسم، إن التأخير في

النوم سيؤخر موعد وجبة الإفطار وسوف ينتهي بك الأمر إلى تناول وجبة الإفطار في وقت متأخر.

7 تناول وجبة الإفطار التي هي منخفضة في المواد الغذائية، يجب أن تحتوي وجبة الإفطار المثالية الخاصة بك على ما بين 500 إلى 600 سعر حراري، والتي تتضمن مواد مغذية مثل الكربوهيدرات والبروتين ومضادات الأكسدة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن.

8. الانتظار طويلا لتناول الإفطار يمكن أن يؤدي الانتظار طويلاً لتناول وجبة الإفطار إلى زيادة الوزن، لأن جسمك يحتاج إلى الطاقة لتنشيط وظائفه، بالإضافة إلى ذلك زيادة إنتاج العصائر الحمضية، الذي يؤدي إلى التهاب وأعراض التهاب المعدة.

9. عدم تناول وجبة إفطار غنية بالبروتينات، وقد أظهرت الدراسات أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين كان مرتبطا بربح أقل للدهون وانخفاض المدخل اليومي والجوع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق