طرق منزلية لعلاج آلام الظهر العلوي في المنزل منها حمام الملح الدافئ

الجمعة، 11 مايو 2018 08:00 ص
طرق منزلية لعلاج آلام الظهر العلوي في المنزل منها حمام الملح الدافئ
الآلام الظهر
أمل عبد المنعم

آلام الظهر يمكن أن تحدث فجأة أو مع حركات متكررة بطيئة على مدى الزمن، يمكن لآلام الظهر أن تعيق خططك اليومية، وهو أمر لا يمكن تجاهله بالتفكير في أنه سيحل بمفرده، ومع ذلك إذا كان ألم ظهرك غير عنيف، فيمكن علاجه في المنزل.

وقدم موقع "bold sky" الأسباب الشائعة لآلام الظهر، وهي :

• نتيجة إصابة، إجهاد حاد للعضلات والأقراص والأربطة التي تدعم العمود الفقري.

• بسبب الموقف غير لائق.

• نتيجة لرفع الأشياء الثقيلة بطريقة غير سليمة.

• ألم الظهر العلوي بسبب ألم العضلات.

• الضغط على العصب الفقري بسبب الانزلاق الغضروفي.

• وجع في العمود الفقري.

• تمزق أو سحب العضلات أو الرباط.

طرق علاج آلام الظهر في المنزل

راحة عمودك الفقري

الراحة في الفراش لا تعالج آلام الظهر، إلا أنها أفضل من الاستمرار في حركة دائبة مع الألم، ومع ذلك عند الاستراحة، تأكد من الاستلقاء على سطح مستوٍ بدلاً من الاستلقاء، بعد بضعة أيام من الراحة، عد إلى العمل ببطء.

البديل بين كيس الثلج والوسادة الحرارية

علبة الثلج يمكن أن تساعد عن طريق الحد من الألم والالتهاب في منطقة آلام الظهر، يمكن أن تساعد وسادة التسخين أيضًا على تقليل الألم

والتصلب في المنطقة، كما أنها تساعد في إرخاء العضلات، لذلك فإن الخيار المثالي هو البديل بين الاثنين حتى تجد الإغاثة، ضع كيس الثلج لمدة 25 على الأقل.

حمام الملح الدافئ

نقع ظهرك في حمام الملح دافئ، هذا سوف يساعد على الحد من الألم والتورم، يساعد المغنيسيوم في الملح على استرخاء العضلات، ومع ذلك لا تجعل الماء ساخنًا ، وتأكد أيضًا من عدم نقع الملح في الماء لأكثر من 30 دقيقة.

ممارسة الرياضة

يمكن للمعالج الفيزيائي الخاص بك أن يرشدك إلى التمرين الصحيح ويمتد على تمارين تقوية العضلات على كتفيك وبطنك، عندما تمارس بشكل منتظم، يمكن أن تساعد في تحسين توازن الجسم، والحد من فرص الإصابة والألم.

ابتعدي عن التوتر مع اليوجا والتأمل

التوتر يمكن أن يثبط عضلاتك ويزيد من آلامك، اليوجا والتأمل هي طرق رائعة لتحقيق ذلك، تأكد من أنك تشمل التنفس العميق والتأمل كجزء من روتينك اليومي.

نظام غذائي مغذي

يلعب النظام الغذائي المغذي دورا حيويا في الوقاية من هشاشة العظام، الكسور وآلام الظهر، ولذلك فمن الضروري إتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم وفيتامين د، تأكد من تضمين الخضار والجبن واللبن والبيض والبرتقال وحليب الصويا والأسماك كجزء من نظامك الغذائي.

جذر الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهاب وبالتالي يمكن أن يساعد في آلام الظهر، وخاصة آلام الظهر العلوي، عليك فقط أن تنضج شرائح جذر الزنجبيل في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة، السماح لها لتبرد قليلا، وأخذه كشراب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق