صيام الحامل.. البعد عن المنبهات وتناول الطعام ببطء واتباع ارشادات الطبيب

السبت، 12 مايو 2018 08:00 م
صيام الحامل.. البعد عن المنبهات وتناول الطعام ببطء واتباع ارشادات الطبيب
صيام السيدة الحامل
عفاف السيد

شهر رمضان هو ايقونة السعادة السنوية التي يعيش فيه المسلمين 30 يوم م اسعادة الروحانية والبهجة ، ويسعد به الجميع حتى المرضي  الذين يحرصون علي أداء فرائضه رغم المرض والمعاناة  ومن هؤلاء السيدة الحامل التي تبدأ في السؤال ومعاودة طبيبعها الخاص قبل شهر رمضان للتعرف علي الارشادات ونظام التغذية لها وللجنين إذا صرح لها الطبيب  صيام الشهر الكريم رغم الإرهاق والتعب الذي يمكن أن تشعر به الحامل لعدم تناول الطعام والسوائل والانقطاع عنه لمدة قد تصل إلي 15 ساعة يوميا. 
 
قدم موقع "Babycenter" نصائح للسيدة الحامل إذا قرر لها الطبيب الصيام والحفاظ علي حياة الأم والجنين وهي :
 
- يمكن للحامل أن تبدأ إفطارها مباشرة بعد آذان المغرب  بتناول كوب من البن الرائب مع ثلاث أو اربع تمرات  وبعدها تتناول بولة من الشوربة الدافئة وغير الساخنة حتى تعمل علي تنبيه المعدة لتناول الطعام  ، التمر سيعمل علي  استعادة الجسم لمستويات السكر فى الدم إلى المعدل العادي بعد صيام ساعات طويلة.
 
- يجب علي الحامل الانتظار لمدة بسيطة قبل تناول الوجبة ولتكن فترة الصلاة  وبعدها تبدأ بتناول طبق من الخضروات الطازجة، وبعدها تتناول البروتين قليل الدهون مثل اللحوم البيضاء من الدجاج أو الأسماك ويمكنها تناول البروتين النباتي مثل العدس والفاصوليا والفول.
 
- ما بين فترتي الإفطار والسحور  يجب شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر لتعويض الجسم عن  السوائل المفقودة في  نهار اليوم التالي مع عدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة في هذه الفترة  لأن هذه المنبهات مدرة للبول وتفقد السوائل في نهار اليوم التالي من الجسم.
 
- علي الحامل إذا ما قرر الطبيب وهي  صوم رمضان أن تعمل علي راحة الجسم والهدوء النفسي والبعد عن العصبية والتوتر أثناء الصيام وتناول الفيتامينات التي أوصى بها الطبيب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق