برلمانيون يشيدون برفع سعر تذكرة المترو: لولا الزيادة لتعرض المرفق للإغلاق

الجمعة، 11 مايو 2018 12:28 م
برلمانيون يشيدون برفع سعر تذكرة المترو: لولا الزيادة لتعرض المرفق للإغلاق
مجلس النواب- أرشيفية

 
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بالقرار الذى اتخذه الدكتور هشام عرفات وزير النقل بشأن زيادة ورفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مؤكدين أن القرار يحمل العديد من الفوائد لإنقاذ المرفق من الانهيار، وأن القرار لا يهدف للربح، مشيدين بسياسة التدرج فى سعر التذكرة على حسب عدد المحطات.

فى البداية، قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن مرفق مترو الانفاق يحقق نزيف من الخسائر المستمرة موضحا أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو يهدف إلى انقاذ المرفق حتى لا يصبح مثل هيئة السكة الحديد.

وطالب أبو هميلة المواطنين التجاوب مع قرار زيادة أسعار تذاكر المترو حيث أنه بدون تلك الزيادة لا يوجد صيانة للمرفق ولا تحديث وسنجد أنفسنا أمام إغلاق كامل للمرفق وتعطيل الأمور بما ينعكس بالسلب على المواطنين.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن القرار الخاص الذى أصدرته وزارة النقل لا يهدف إلى تحقيق أرباح للمرفق وإنما فى الحقيقة يهدف إلى انقاذ الوضع ، موضحا أن الوزارة اتخذت منهج التدرج فى سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات حتى لا تضر بالمواطنين.

واستطرد النائب محمد صلاح أبو هميلة، أنه على المواطنين أن تشارك فى عملية الإصلاح وإنقاذ مرافق الدولة من الانهيار ولو من خلال جنيهات بسيطة .

النائب هشام عمارة: سيظل سعره الأرخص على مستوى وسائل المواصلات

ومن جانبه ،قال الدكتور هشام عماره عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مرفق مترو الانفاق يتعرض لخسائر كبيرة مستمرة موضحا أن هناك العديد من الفوائد لقرار وزارة النقل الأخير برفع أسعار تذاكر المترو ومن بينها  لتقديم خدمة جيدة واستمرار هذا المرفق الهام والحيوى حيث أنه لابد من الحفاظ عليه وعلى اداءه فى المرحلة الحالية.

وأكد عمارة أن الزيادة الأخيرة لسعر تذاكر مترو الأنفاق سيظل السعر الأرخص على مستوى باقى وسائل المواصلات بالإضافة إلى أنه وسيلة نقل آمنة ومنتظمة فى المواعيد والأداء.

وتابع عضو مجلس النواب، أن مرفق مترو الأنفاق معرض فى أى وقت للتوقف وتكرار الأعطال بشكل مستمر بسبب عدم وجود ميزانيه لإصلاحه أو صيانته نتيجة عدم تحقيقه لأى أرباح تذكر مما حتم رفع سعر التذكره فى هذا الوقت ولإنقاذ المرفق من الانهيار.

بدورها، قالت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب، إن مرفق مترو الانفاق كان على وشك الانهيار والتوقف موضحة أن الزيادة الأخيرة التى أقرتها وزارة النقل تأتى فى إطار حال المشكلة ومنع توقف المترو متابعة أن جنيهات المواطنين ستحل المشكلة وبالتالى علينا التحمل من أجل انقاذ المرفق.

وأشارت الديب، أن سعر تذكرة مترو الانفاق بالقاهرة أرخص أسعار تذاكر موجود بالعالم موضحة أن ما حدث لم يتم رفع التذاكر بالنسبة لمستقلين المترو، ولكن هناك تدرج على حساب المحطات أسوة بالنظام المتبع بالقطار وبالتالى المسألة متدرجة وتحمى المواطنين، وأن رفع أسعار التذاكر يصب فى صالح مرفق  هام جدا، حتى يتم إعادة صيانته ولابد وأن  نتحمل وتتعاون مع الوضع الحالى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق