للحد من أخطار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد .. تناول الشوفان والزبادي

الجمعة، 11 مايو 2018 10:00 م
للحد من أخطار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد .. تناول الشوفان والزبادي
جلد
أمل عبد المنعم

الأشعة فوق البنفسجية في وقت الذروة خصوصا في فصل الصيف تؤثر تأثيرا مباشرا علي الجلد هذه الأشعة تؤثر علي الجلد بشكل كبير ويمكن أن يصل إلي سرطان الجلد

لذلك قدم موقع " BOLL SKY" بعض النصائح الغذائية، التي يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان الجلد، خلال فصل الصيف.

1. الشوفان على الإفطار معظمنا يعرف بالفعل أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم ، والتي يجب ألا يتم تخطيها، فالشوفان عنصر مهم في هذه الوجبة حيث يمكنه منع الخلايا السرطانية من التكوّن ، خاصةً تحت الجلد.

2. تناول اللبن الزبادي مراراً وتكراراً ، ينصح الخبراء باستهلاك الزبادي على أساس منتظم، لديه القدرة على تحسين نمو البكتيريا الجيدة في أجزاء معينة من الجسم، ومحاربة العوامل التي تسبب سرطان الجلد.

3. تناول كوب أو كوبين من القهوة في يوم واحد ليس ضارًا بالصحة، قد تكون القهوة قادرة أيضًا على الوقاية من سرطان الجلد، حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الضرر الجذري الحر الذي يحدث للجلد أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية.

4. تناول المزيد من الخضروات الورقية، مثل السبانخ، أوراق النعناع، لتقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد، حيث أن الفيتامين A و C في الخضار المورقة لهما القدرة على منع الضرر الذي يلحق بالخلايا الجلدية بالشمس.

5. تناول الطماطم ما هو أفضل من كوب من عصير الطماطم الباردة للتغلب على حرارة الصيف، و تساعد في منع الإشعاعات فوق البنفسجية أثناء التعرض للشمس من الامتصاص في الجلد، وبالتالي منع سرطان الجلد.

6. تناول المكسرات، مثل اللوز، والكاجو، والفستق، هي مغذية لأنها تحتوي على الفيتامينات والبروتين والمعادن وأحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك تقى من سرطان الجلد، لأن محتوى فيتامين E الموجود في المكسرات يعمل كحاجز وقائي بين خلايا الجلد والأشعة فوق البنفسجية من الشمس.

7. شرب الشاي الأخضر، لا يمكن للمحتوى المضاد للأكسدة في الشاي الأخضر أن يساعد فقط على تقليل التوتر، وفقدان الوزن، لكنه يمكن أن يساعد أيضًا في منع الضرر الجذري الحر الذي يحدث للجلد عن طريق الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وبالتالي منع سرطان الجلد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق