يقوي العظام ويعالج فقر الدم .. فوائد تناول التمور في الصيف

السبت، 12 مايو 2018 06:00 ص
يقوي العظام ويعالج فقر الدم .. فوائد تناول التمور في الصيف
التمر
أمل عبد المنعم

المعروف أن التمر ينتج الحرارة في الجسم، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل استهلاكه خلال فصل الشتاء، لكنه مفيد في وقت الصيف، يساعد في تنظيم عملية الهضم، و يعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك في غضون نصف ساعة من الاستهلاك.

قدم موقع"BOLD SKY" نصائح جمعية السرطان الأمريكية بتناول 20-35 جرام من الألياف الغذائية يوميًا، وفوائد التمور خلال فصل الصيف.

1. يقوي العظام إن كمية المعادن الكبيرة الموجودة في التمور مفيدة لتقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة مثل هشاشة العظام، يحتوي التمر على السيلنيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والنحاس، وكلها ضرورية لنمو العظام وقوتها.

2. علاج اضطرابات الأمعاء وجود النيكوتين في التمور مفيد لعلاج العديد من أنواع الاضطرابات المعوية، يحتوي التمر على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان والأحماض الأمينية، والتي يمكن أن تساعد في الهضم.

3. يخفف الإمساك، وهو أمر ضروري في حركات الأمعاء الصحية، نقع التمور في الماء طوال الليل واستهلاكها في صباح اليوم التالي للحصول على أفضل النتائج، وكذلك الوقاية من مشكلة العمى الليلي.

4. علاج فقر الدم تحتوي التمور علي كميات وافرة من الحديد، مما يجعلها مكمل غذائي مثالي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وسوف يساعد في خفض أعراضه مثل مشاعر التعب و زيادة الطاقة والقوة.

5. يعزز زيادة الوزن التمر لها البروتينات والسكر والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، يحتوي 1 كيلوجرام من التمر على 3000 سعر حراري وتساعد السعرات الحرارية فيها على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن.

6. يعزز الطاقة، التمر غني بالسكريات الطبيعية مثل الفركتوز والجلوكوز والسكروز التي ستعزز طاقتك على الفور، إذا كنت تشعر بالخمول، فاستهلك التمور كوجبة خفيفة بعد الظهر. أيضا، واستعادة الطاقة بعد ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية.

7. يعزز صحة القلب، كونه مصدرا ممتازا للبوتاسيوم، فإنه يقلل من خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب، فإن استهلاك التمر يقلل من مستويات الكولسترول LDL في الجسم، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

8. يحافظ على نظام عصبي سليم إن وجود الفيتامينات في التمور مفيد للحفاظ على الجهاز العصبي السليم، البوتاسيوم كونه أحد المكونات الرئيسية يعزز نظام عصبي صحي ومتجاوب، كما أنه يجعل دماغك في حالة تأهب.

9. التحكم بفعالية في الإسهال، فهي سهلة الهضم ويمكن أيضا علاج الإسهال المزمن، ومن المقرر أن الألياف القابلة للذوبان فيها يمكن أن تساعد في تخفيف لك من الإسهال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق