قدمي لأسرتك عصائر مختلفة لزيادة الطاقة والنشاط في رمضان .. التوت واللفت والكيوي

السبت، 12 مايو 2018 05:00 ص
قدمي لأسرتك عصائر مختلفة لزيادة الطاقة والنشاط في رمضان .. التوت واللفت والكيوي
عصير
أمل عبد المنعم

العصائر هي واحدة من أسهل وأسرع طريقة للحصول على الجرعة اليومية من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم عندما تكون في عجلة، هناك أنواع مختلفة من العصائر التي يمكن أن تلبي جوانب مختلفة مثل فقدان الوزن، ولبناء الجسم، و تعزز الطاقة بالجسم بعد التمرين.

قدم موقع BOLD SKY" أفضل العصائر للحصول على الطاقة التي تجعلك نشيطاً ، و تزود جسمك بالعديد من الفيتامينات والمعادن.

1. الموز والحليب : الموز مصر ممتاز من البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد ، وغيرها من مجموعات من الفيتامينات والمعادن التي تجعل من الغذاء لا غنى عنه لأي نظام غذائي. عندما يتعلق الأمر بتوفير الطاقة.

2. عصير البرتقال والموز والفراولة يحتوي كوب من هذا العصير على أكثر من 13 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها من الألياف الغذائية مع 43 سعر حراري فقط، الألياف الغذائية تساعد في الهضم وتحافظ على حركة الأمعاء الصحية، وعلاوة على ذلك فإنه يقلل أيضا من ضغط الدم، وسوف يمنعك من الإفراط في تناول الطعام. بعد روتين مرهق.

3. فاكهة الكيوي و التوت البري تعد فاكهة الكيوي غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي تساعد على تعزيز الأداء الجيد للأنظمة العصبية والدورة الدموية، تحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين C وفيتامين K وحمض الفوليك وفيتامين E والبوتاسيوم، ومن المعروف أن التوت البري يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية ويقلل من ضغط الدم.

4. الشوكولاتة، تنتج شعوراً بالرفاهية عند تناولها، لأنها تحتوي على منشطات وخصائص تسبب الشعور بالنشوة، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع مشاكل القلب، وتوفر الفيتامينات والمعادن للجسم الطاقة.

5. عصير التوت يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة والبوليفينول، وكذلك على الحديد والريبوفلافين وفيتامين ج وفيتامين ك والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم، من ناحية أخرى، زهور اللافندر المجففة تحسن النوم، وتخفف الصداع، وتحسين المزاج يومياً.

6. شوكولاته وعصير الموز، يحتوي علي أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والألياف والكالسيوم والفوسفور والمنجنيز، الكاكاو هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والثيوبرومين - وهو موسع دموي ومدر للبول ومفيد للقلب.

7. الكمثرى ، الليمون والزنجبيل هذا العصير مزيج من الالياف الغذائية والفيتامين C، وتعتبر فاكهة الكمثرى ملينة لأنها تحتوي على الألياف القابلة للذوبان وهذا يزيل جميع السموم من الجسم، والزنجبيل، فعالة لإدارة مستويات السكر في الدم.

8. المانجو والبرتقال والعسل هذا العصير يحتوي على كميات عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، كما أنها منخفضة في نسبة الكولسترول والدهون المشبعة والصوديوم.

9. عصير اللفت والتوت، مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى، قد تساعد إضافة ملعقة طعام من فاكهة التوت إلى تعزيز طاقتك.

10. عصير الطاقة، يحتوي على زبدة الفول السوداني والسبانخ وأوراق الكزبرة واللفت وعصير الليمون والشاي الأخضر لزيادة الطاقة، كل هذه المكونات رائعة في تعزيز الصحة العامة وأيضا جيدة لتوفير الطاقة للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق