«تحيا مصر» يوزع 100 طن غذاء في احتفالية كبرى بكفر الشيخ (صور)

السبت، 12 مايو 2018 07:02 م
«تحيا مصر» يوزع 100 طن غذاء في احتفالية كبرى بكفر الشيخ (صور)
احتفال صندوق تحيا مصر
مصطفى مكى

نظم صندوق تحيا مصر احتفالية كبرى بمحافظة كفر الشيخ، في حضور اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، واللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري بالمحافظة، وريهام أبو إسماعيل عضو مجلس أمناء صندوق تحيا مصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
 
يأتي ذلك في إطار خطة شاملة أعدها الصندوق لتنظيم سلسلة من الفعاليات التي يتم تنظيمها بشكل دوري في مختلف محافظات الجمهورية، لاستعراض أنشطة ومشروعات الصندوق، وإعلان نتائج كل مشروع يتم تنفيذه لخدمة المستهدفين من بين  أهالي المحافظات، حتى يتعرف المصريون على نتائج مساهماتهم ودعمهم المستمر للصندوق.
 
وأكد محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، على دعم الصندوق المستمر لأبناء المحافظة قائلا:" شرفنا اليوم بحضور أسرة صندوق تحيا مصر في الاحتفالية الكبرى التي ينظمها لنقف سويا على ما تم إنجازه على أرض الواقع من مشروعات خدمت الألاف من أهالي كفر الشيخ الأكثر احتياجا".
 
وأضاف: صندوق تحيا مصر له بصمات واضحة في محافظة كفر الشيخ، منذ أن أعلن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تأسيس صندوق تحيا مصر لدعم اهالينا في كل محافظات مصر، حتى يتكافل المصريون سويا من أجل دعم غير القادرين من الفئات الأكثر احتياجا ونطور بلدنا، لافتا إلى أنه اليوم نستطيع أن نطمئن كل متبرع لصندوق تحيا مصر أن أموال تبرعه تذهب في مكانها الصحيح لإعانة غير القادرين وتوفير حياة كريمة لهم.
 
وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أن الصندوق نجح أيضا في دمج أبناء المحافظة في منظومة برنامج تمكين الشباب وتوفير فرص عمل من خلال توزيع 100 تاكسي على عدد من شباب المحافظة، بالإضافة إلى 14 سيارة نصف نقل حمولة 1.5 طن، و3 سيارات نقل مبرد حمولة 1.5 طن كي يبدأ هولاء الشباب مشروعاتهم وبناء مستقبلهم.
 
في ذات السياق أوضح أن صندوق تحيا مصر بذل مجهودا مكثفا حتى تم الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بمرضى فيروس سي المستحقين العلاج وتقديمه لهم مجانا، لافتا إلى إنه تم إجراء المسح الطبي لـ 240 ألف من أهالي كفر الشيخ، وصرف الجرعات العلاجية مجانا لعدد 13.617 حالة إصابة تم الكشف عنها خلال المسح الطبي.
WhatsApp Image 2018-05-12 at 6.34.34 PM
WhatsApp Image 2018-05-12 at 6.34.37 PM
WhatsApp Image 2018-05-12 at 6.34.38 PM
WhatsApp Image 2018-05-12 at 6.34.39 PM
WhatsApp Image 2018-05-12 at 6.34.40 PM
 
وأضاف: قام الصندوق برفع كفاءة 140 منزلا في 5 قرى الأكثر احتياجا بالمحافظة
 
من ناحيتها قالت ريهام أبو إسماعيل عضو مجلس أمناء صندوق تحيا مصر: إن المشروعات التي ينفذها الصندوق ممولة من المصريين وموجهة لكل المصريين غير القادرين، فهو ليس صندوقا حكوميا تذهب أمواله إلى موازنة الدولة، وإنما تبرعات المصريين يتم توجيهها للفئات الأكثر احتياجا في كل محافظات الجمهورية
 
 
 
وأضافت أن محافظة كفر الشيخ شهدت اهتماما بالغا من الصندوق، باعتبارها في مقدمة المحافظات التي يعاني سكانها من مرض فيروس سي، ومن ثم تم توجيه الدعم للمحافظة للقضاء على قوائم انتظار المرضى المستحقين العلاج وتوفيره لهم مجانا
 
ولفتت إلى أن المرأة المعيلة كانت على رأس أولويات مشروعات الصندوق في كفر الشيخ وباقي المحافظات من خلال برنامج مستورة والذى يوفر الصندوق من خلاله تمويلا لتقديم قروض ميسرة تدعم المرأة المعيلة في تأسيس مشروع يضمن لها حياة كريمة، واستفادت من هذا البرنامج 180 سيدة بالمحافظة.
 
وأكدت عضو مجلس أمناء صندوق تحيا مصر على أن مشروعات الصندوق تدخل ضمن كل مصارف الزكاة لتغيير حياة المواطنين الأكثر احتياجا، وليس الصدقة فقط، مشيرة إلى أن الصندوق لديه الإمكانية للوصول إلى الأفراد المستحقين في محافظات الجمهورية في أماكن يصعب على الكثيرين الوصول إليها.
 
 
 
 
 
 وخلال الاحتفالية قام صندوق تحيا مصر بتوزيع 100 طن مواد غذائية من خلال 300 جمعية خيرية لتوفيرها ل35 ألف أسرة من المحافظة، فضلا عن تكريم عدد من النماذج الشابة في المحافظة، والتي نجحت في إدارة مشروعاتها بدعم من الصندوق، بعد توفير سيارات نقل وتاكسي لهم، كما تم تسليم شهادات الشفاء النهائي لمرضى "فيروس سي" الذين تم علاجهم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق