«خطة النواب» تتسلم موازنات 5 محافظات وفقا لأسلوب البرامج والأداء

الأحد، 13 مايو 2018 07:01 م
«خطة النواب» تتسلم موازنات 5 محافظات وفقا لأسلوب البرامج والأداء
مجلس النواب
أحمد رجب الضبع

عقدت لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسي اجتماعا لها اليوم، لاستلام بعض التعديلات الهامة التى طلبتها اللجنة علي موازنة البرامج والآداء الخاصة بوزارة التنمية المحلية، بحضور النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، وممثلى الوزارة وعدد من النواب.
 
وقالت النائبة سيلفيا نبيل إن وزارة التنمية المحلية قدمت موازنة برامج وآداء لـ5 محافظات كل على حدة، ومع نهاية الأسبوع ستستكمل باقى المحافظات، لافتة إلى أن هذا التفصيل سيساعد كافة النواب فى متابعة المشروعات التى تتم في محافظاتهم، وأن هذا التفصيل نتيجة مناقشة الموازنة فى البرلمان.
 
وفي نفس السياق قال الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة أن هذه أول مرة تقوم فيها المحافظات بإعداد موازنات البرامج والآداء، بمدد زمنية محددة وبمشروعات واضحة وبمؤشرات قياس آداء وتبويب المصروفات على كل مشروع أو بند.
 
وأضافت النائبة سيلفيا نبيل أن أصعب وزارة كان من الممكن أن تتحول إلى موازنة البرامج والآداء هى وزارة التنمية المحلية، وكان تحولها من أصعب التحديات التى تواجه اللجنة، لافتة إلى أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية داعم جدا فى هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق