حمية "داش" لسكان المتوسط تقلل من خطر فقدان السمع بين النساء بنسبة 30%

الثلاثاء، 15 مايو 2018 04:00 م
حمية  "داش" لسكان المتوسط  تقلل من خطر فقدان السمع بين النساء بنسبة 30%
فقدان السمع

توصلت دراسة إلى أن "حمية منطقة البحر المتوسط"، وهو نظام غذائي، تقلل من خطر فقدان السمع لدى النساء بنسبة 30٪ عن طريق خفض الالتهاب في آذانهن.
 
وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتي اتبعن "حمية دول البحر المتوسط" أو ما يسمى بحمية (داش) تقل بينهن معدلات الإصابة بالصمم بنسبة تصل إلى 30%، لاحتواء هذا النظام الغذائي على الخضراوات والفاكهة الطازجة والمكسرات.
 
ويعتقد الباحثون أن تناول الكثير من الأسماك والخضروات والحبوب الكاملة يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع بين الأشخاص والحد من الالتهاب؛ مما يؤدى إلى تدفق الدم بشكل أفضل إلى الأذن، ويؤثر فقدان السمع على حوالى 48 مليون بالغ في الولايات المتحدة .
 
وتشير الأبحاث السابقة إلى أن الأشخاص الصم أكثر عرضة لخطر التدهور المعرفى والاكتئاب.
 
وعكف الباحثون في مستشفى (بريجهام) بالتعاون مع مستشفى "النساء" في بوسطن، على دراسة تأثيرات النظم الغذائية المختلفة وخطر فقدان السمع بين 70 ألفا و966 امرأة خلال 22 عاما، وتم تقييم عادات تناول الطعام بين النساء كل 4 سنوات عن طريق الاستبيانات الغذائية.
 
وتم تسجيل حدوث حالات فقدان السمع بين المشاركات في الدراسة عبر استطلاع على شبكة الإنترنت أجري في عام 2012، وأظهرت المتابعة أن السيدات اللاتي انتظمن في اتباع "حمية دول البحر المتوسط" تراجعت بينهن مخاطر فقدان السمع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة