أبو الغيط والعصار يبحثان تعزيز مجالات التعاون الصناعي مع الدول العربية

الأربعاء، 16 مايو 2018 12:49 م
أبو الغيط والعصار يبحثان تعزيز مجالات التعاون الصناعي مع الدول العربية
الدكتور محمد سعيد العصار

 
التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مجالات التعاون مع الدول العربية الشقيقة.
 
وأكد «العصار»، خلال اللقاء، أهمية تفعيل بروتوكول التعاون السابق توقيعه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي والأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، التابع لجامعة الدول العربية، بهدف الاستفادة من المميزات النسبية والإمكانيات التكنولوجية والفنية لكل دولة في صناعات معينة لخلق بيئة جديدة للتكامل الصناعى بين هذه الدول.
 
وأشار «العصار» إلى الإمكانيات التكنولوجية والخبرات الفنية لشركات الإنتاج الحربى، والتي يمكن توجيهها لتنفيذ مشروعات مشتركة مع الشركات والإتحادات النوعية المتخصصة، التي تعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في المجالات المختلفة.
 
وأكد أن هذه المجالات تشمل «مشروعات الطاقة المتجددة، الصوامع، المعدات الزراعية، مصانع تدوير المخلفات وتحويلها إلى سماد عضوى، إنشاء مصانع تقطيع وتجهيز الرخام والجرانيت، إقامة مناطق سكنية شاملة المرافق والطرق، صيانة وتجهيز المبانى، رفع كفاءة الآلات والمعدات»، إلى جانب التعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمى وتنفيذ برامج الخدمة المجتمعية.
 
وولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى الدور الملموس لوزارة الإنتاج الحربي وما تمتلكه من مقومات صناعية تساهم في تشجيع الكيانات الصناعية والشركات في الدول العربية إلى التعاون معها لإحداث نوع من التكامل وخلق صناعات جديدة، وذلك انطلاقا من الروابط الوطيدة والثقة المتبادلة بين الدول العربية، حيث يمثل التعاون الصناعى بين الدول العربية محركًا جيدًا يمكن البناء عليه لتحقيق تقدم في العلاقات بينها بما يخدم المصالح المشتركة وتلبية متطلبات واحتياجات المواطن العربى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق