أطعمة تحافظ على صحة وسلامة القلب في رمضان.. الشوفان والصويا

السبت، 19 مايو 2018 08:00 ص
أطعمة تحافظ على صحة وسلامة القلب في رمضان.. الشوفان والصويا
أطعمة تحافظ على صحة وسلامة القلب في رمضان
عفاف السيد

 الطعام الصحي الخالي من الدهون والسكريات  يحافظ علي الصحة الجيدة للجسم كما يحافظ علي القلب والشرايين، فالمعروف أن صحة القلب تبدأ من البعد الغذاء غير الصحي المحتوي علي الدهون الصارة والسكريات والوجبات السريعة والمصنعة .
 
وفي رمضان يمكن لمريض القلب الصيام بدون مشاكل إذا ما اتبع نظام غذائي صحي بعد أخذ مشورة الطبيب المعالج، والذين لا تسمح حالتهم بالصيام يقرر الطبيب عدم الصوم لهم حتى تستقر حالتهم الصحية  .
 
 
وإذا قرر الطبيب صيام الحالات الخفيفة من مرضى القلب هناك بعض الأطعمة ينصح بتناولها في فترتي الإفطار والسحور  لتعويض الجسم عن العناصر التي يحتاجها وتساعده على استكمال الصوم دون تفاقم لحالته وقدم موقع Health: مجموعة من هذه الأطعمة وهي :
 
 
- الشوفان يعد من أهم الأطعمة التي تحافظ علي الصحة عموما لاحتواءه علي أوميجا 3  التي تخفض نسبة الكوليسترول الضار وتزيد النافع ويحتوي أيضا علي حمض الفوليك والبوتاسيوم كما أنه غني بالألياف المهمة لتحريك الطعام والتخلص من الفضلات والسموم وتساعد على الحفاظ على الشرايين. فينصح بضمه إلي وجبة الإفطار .
 
 
- زيت الزيوت من أهم الزيوت الصحية التي ينصح بإضافتها للطعام وخصوصا الطعام النيئ فهو غني بأحماض دهنية  تقلل من نسب الكوليسترول الضار في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.والجلطات 
 
- تناول حفنة صغيرة  من المكسرات يوميا يمكنها أن تقيي من أمراض القلب  فالمكسرات غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والدهون الاحادية وغير المشبعة المهمة لصحة القلب والشرايين.
 
 
- تساعد الصويا عند دمجها في الأطعمة المختلفة تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، والصويا مصدر مهم للبروتين بدون دهون تذكر لذلك هو مهم للوقاية من مرضي القلب ومناسب لمرضي الشرايين 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق