عسر الهضم والتهاب المفاصل.. الأضرار الناتجة من شرب الماء أثناء الوقوف

الجمعة، 18 مايو 2018 07:00 ص
عسر الهضم والتهاب المفاصل.. الأضرار الناتجة من شرب الماء أثناء الوقوف
شرب الماء
أمل عبد المنعم

تقدر نسبة المياه في الجسم بحوالي 75 ٪ من الماء، لذلك يجب تناول 8 أكواب علي الأقل من الماء كل يوم، وهناك أبحاث أشارت إلي أن شرب الماء أثناء الوقوف يضرب الجزء السفلي من المريء، والذي بدوره يصيب العضلة العاصرة، وهي العضلات التي تربط المريء إلى المعدة، مما يسبب في حدوث الضرر.

لذلك يقدم موقع" بولد سكاي" الأضرار التي تحدث بسبب شرب الماء أثناء الوقوف:

1. عسر الهضم: عندما يجلس المرء ويشرب الماء، تكون عضلاته ونظامه العصبي أكثر استرخاءً بشكل عام من وضعه أثناء الوقوف، وهذا يؤدي إلى سرعة هضم الماء مع المواد الغذائية الأخرى التي أكلناها.

2. عندما نشرب الماء أثناء الوقوف، لا يتم تصفيته بشكل صحيح من قبل الكليتين، ثم يذهب المنتج النفايات إلى المثانة ويخلط مع دمائنا، مما تسبب في تلف الكلى وبالفشل الكلوي.

3. التهاب المفاصل أحد أكثر الأضرار المعروفة التي تسببها مياه الشرب في الوضع الخاطئ ، عندما نقف ونشرب الماء، فإننا عادة نميل إلى تعطيل توازن السوائل الأخرى في الجسم أيضًا، مما يتسبب في نقص في السوائل المطلوبة في المفاصل، وهذا يؤدي إلى الكثير من تراكم السوائل بها، مما يؤدي إلى التهابها.

4. الشرب أثناء الجلوس يهدئ الأعصاب، و يسمح لحواسنا بالهدوء، كما أن نظام الهضم يتدفق بسهولة، مقارنة بالشرب وقوفاً، مما يسبب التوتر العصبي في الجسم.

5. يقترح تناول الماء  بكميات صغيرة أثناء الجلوس، مما يساعد هذا الوضع في تخفيف مستوى الحموضة في الجسم، حيث يتم الجمع بين مستوى الحموضة مع الكمية الصحيحة من الماء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق