قطر تواصل السقوط.. منظمة دولية تحقق بشأن الشكاوى ضد الدوحة.. وتميم يستعين بطهران في أزمته

الخميس، 17 مايو 2018 03:44 م
قطر تواصل السقوط.. منظمة دولية تحقق بشأن الشكاوى ضد الدوحة.. وتميم يستعين بطهران في أزمته
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

في الوقت الذي ينتظر فيه تنظيم الحمدين، فضيحة جديدة، بعدما أعلنت المنظمة الدولية للطيران المدني، عن عقدها جلسة للنظر في الشكاوى الخمس المقدمة من جانب دولة الإمارات،  ضد قطر حول اعتراض الطيران الحربي القطري لطائرات مدنية إماراتية، واصل تنظيم الحمدين، استفزازاته للمنطقة العربية، حيث أجرى اتصالات هاتفيا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني لبحث الأزمة القطرية مع الدول العربية.

في هذا السياق قال موقع "العرب مباشر" الخليجي، إن منظمة "إيكاو"، ستعقد اليوم جلسة للنظر في الشكاوى الخمس المقدمة من جانب دولة الإمارات، والمتعلقة بقضية اعتراض الطيران الحربي القطري لطائرات مدنية إماراتية، خلال رحلات معلومة ومستوفية الشروط.

ونقل الموقع عن مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، سيف السويدي، للمنظمة الدولية للطيران المدني أن كافة الرحلات التي تم اعتراضها كانت تسير بشكل اعتيادي ووفق الجدول المحدد لها، ولم يجرِ أي تغيير على مساراتها المعتمدة من قِبل منظمة الطيران المدني الدولي، واعتراض مسار الطائرات المدنية بشكل مفاجئ تصرف غير مبرر وغير صحيح، ويهدد سلامة الركاب وطاقم الطائرة.

من جانبه أكد موقع "روسيا اليوم"  الأمير القطري تميم بن حمد أثنى على مواقف إيران ء تجاه المقاطعة العربية لقطر التي بدأت منذ 5 يونيو ماضي.

كما وجه أمير قطر رسالة إلى إلى الرئيس الإيراني، خلال الاتصال الهاتفي دعاه فيها لتعزيز التعاون بين الدوحة وطهران خلال الفترة الحالية.

وذكر الموقع الروسي، أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأمير قطر، تميم بن حمد بحثا التطورات الأخيرة في فلسطين، والتحضيرات للقمة الإسلامية الطارئة في اسطنبول غدا الجمعة، لافتا إلى أن الرئيس الإيراني أبلغ أمير قطر بضرورة أن ترد الدول الإسلامية في اجتماع اسطنبول بقوة على ما وصفه بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وذكر الرئيس الروسي، إن الرئيس الإيراني تطرق إلى المقاطعة العربية لقطر، زاعما أن طهران مستعدة للحوار بشأن قضايا المنطقة مع دول الخليج.

وكان أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أكد أنه سيُجبر تنظيم الحمدين الصغير جدا على تطبيق أوامر الرياض، ووضع إرهابيين كان حزب الله يخطط لوضعهم في حكومة لبنان خطوة استباقية ذكية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق