اعترافات من العصابة الدولية: البروفيسير رسم خطة الهرب للسودان وطلب الاحتفاظ «بشطة الكشرى»

الجمعة، 18 مايو 2018 11:36 م
اعترافات من العصابة الدولية: البروفيسير رسم خطة الهرب للسودان وطلب الاحتفاظ «بشطة الكشرى»

كشف مصدر أمنى عن تفاصيل اعترافات التى ادلى  بها 2 من أقراد عصابة "البروفيسير "الذين تم القبض عليهم اثناء محاولتهم الهرب مع باقى العصابة  التى تمكنت من الهرب.

وأضاف المصدر أن المتهم الرئيسيى "البروفيسير" أعطى للمتهمين اشارة البدء فى خطة الهروب من قسم شرطة  مدينة نصر ، وحدد ساعة "الصفر" وهى لحظة عودتهم من المحكمة الى داخل قسم الشرطة، بعد توقيعهم على امر احالتهم لمحكمة الجنايات .
 
 
وكشف أن   المتهمين أعترفا بان سيارتين كانت بانتظارهم أمام قسم شرطة اول مدينة نصر لاستقلالهما أثناء عملية الهروب، مشيرين فى اعترافاتهم بأن المتهم الرئيسي الهارب هو الذى كان يعلم خط سير السيارتين وأن سيارة منهما كانت مجهزة ب"جى بى اس" .
 
وفجر المتهمين فى اعترافاتهم ان السيارتين كانتا بجوار قسم مدينة نصر منذ 4 ايام قبل يوم الهروب فى انتظار تنفيذ خطة الهروب.
واشار المصدر الى أن المتهمين اعترفا بأن المتهم الرئيسيى كان على تواصل مع اشخاص من الخارج للاتفاق على عملية الهروب عن طريق الهواتف والزيارات .
 
وكشف المصدر ان المتهمين اعترفا بأن الاتفاق بعد الهروب من قسم الشرطة هو التسلل الى دولة السودان والهروب فى الصحراء عن طريق أشخاص كانوا ينتظروهم فى الصحراء حيث من المفترض حسب الاتفاق ان نكون وصلنا الى السودان صباح اليوم.
وكشف المتهمين أنهم طلبوا وجبات كبيرة من"  الكشرى" واحتفظوا بأكياس "الشطة" كجزء من خطة الهروب وذلك لاستخدامها فى عملية شل حركة أفراد الشرطة المكلفين بتأمينهم .
 
وتباشر نيابة أول مدينة نصر التحقيق مع 6 من أفراد الشرطة المكلفين بتأمين افراد العصابة الدولية ووجهت لهم النيابة تهمة تمكين متهم من الهرب.
يذكر ان المتهمين عصابة دولية 5 أردنيين وشريكهم المصرى كونوا تشكيل عصابى دولى  لسرقة الفيلات والشقق وصلت قيمة المسروقات الى 150 مليونا جنيه وصادر ضدهم أحكام وصلت الى 60 سنة سجن فى احكام مختلفة .
 
وأضاف أن المتهمين اتفقوا على الاحتفاظ بأكياس "الشطة" معهم لاستخدامها فى الهرب، وعقب وصولهم إلى قسم شرطة مدينة نصربعد نجاحهم فى فك الكلابشات باستخدام "إبرة" داخل سيارة الترحيلات وأثناء وقوفهم قذفوا الشطة فى أعين أفراد الحرس المكلف بتأمينهم لتشتيتهم وشل حركتهم ثم فروا هاربين واستقلوا السيارة التى كانت فى انتظارهم، حيث تمكن الحرس من القبض على اثنين منهم بينما تمكن 3 من الهرب.
 
 

على الجانب الآخر، أمرت نيابة أول مدينة نصر باستدعاء أفراد الحرس المكلف بتأمين المتهمين وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكان  3 من العصابة الدولية تمكنوا من الهرب أثناء دخولهم قسم شرطة أول مدينة نصر بينهم المتهم الرئيسى "البروفيسور" بعدما غافلوا رجال الحرس المكلفين بحراستهم والذين أطلقوا النار عليهم فى محاولة لإيقافهم دون جدوى.

 

كانت تعددت بلاغات سرقة المساكن والفيلات أمام المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسياراتهم، فتم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهبا وألماظا و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق