اعترافات المتهم الرئيسي في شبكة الإتجار بالبشر بالأزبكية

السبت، 19 مايو 2018 12:32 م
اعترافات المتهم الرئيسي في شبكة الإتجار بالبشر بالأزبكية
صورة أرشيفية
أمين قدرى

حصلت «صوت الأمة» على تفاصيل التحقيقات مع المتهم الرئيسى فى شبكة الاتجار بالبشر بمنطقة الأزبكية.

المتهم «أ.ن»، أعترف أنه سبق له وباع كليته منذ 10 سنوات، بمبلغ مالي يقدر بـ 10 ألاف جنيه، نتيجة العوز والحاجة إليهم لفتح محل الجزارة الخاص به، مؤكداَ  انه بعد إن اخذ المبلغ المالي وافتتح المحل، ولكنه فشل في إدارته فاتجه إلى العمل فى تجارة الأعضاء، وعرض على الطبيب ويدعي «تامر.ز» الذي اجري له العملية واشترى منه كليته العمل، فوافق على ذلك، وبدا العمل معه.

وأضاف المتهم، خلال التحقيقات، أنه استطاع جلب أكثر من 50 عميل للطبيب، تقاضى عمولة عن كل فرد فيهم 10 ألاف جنيه ، قائلاً: «ده كارى من 10 سنوات»، مشيراَ إلى أنه اعترف باستئجار شقة في منطقة البراجيل بالجيزة، يأوي فيها الحالات التى ترغب فى بيع كليتها ،مستغلا كون المنطقة ريفية وبعيدة عن أعين الأمن.

وكشف المتهم على وجود 3 حالات فيها تمهيدًا لإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية باحدى المعامل فى منطقة الدقي وتديره طبيبة تدعي ميرفت،  وتتراوح أعمار العمال بين 18 و22 و30 سنة ومقيمين بالجيزة ودمياط والقاهرة.

كان قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، نجح فى ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالأعضاء البشرية عن طريق استقطاب الشباب وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.

أكدت تحريات ومعلومات مباحث قسم شرطة الأزبكية تردد شخصين على منطقة ميدان رمسيس لاستقطاب الشباب من العمالة محدودي الدخل الموجودين بالميدان وحثهم على بيع أعضائهم البشرية مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الرئيسي في تكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم الإتجار بالأعضاء البشرية.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق التى امرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة