اخبار الاهلى اليوم الاحد 20-5-2018..لجنة الكرة تستقر على اسماء 6 مدربين

الأحد، 20 مايو 2018 02:00 ص
اخبار الاهلى اليوم الاحد 20-5-2018..لجنة الكرة تستقر على اسماء 6 مدربين
الكابتن محمود الخطيب
شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى اليوم الأحد 20-5-2018 العديد من الأحداث الهامة على مستوى الفريق الأول لكرة القدم، جاء على رأسها عقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعات مكثفة لحسم ملف المدرب الجديد للفريق، أستقرت منها على أسماء 6 مدربين أجانب (أرجنتينى وبرتغالى وبرازيلى وهولندى وصربى وتشيكي).

 

هل يندم الأهلى على إقالة «البدري»؟.. فيريرا يجيب

حصل مسئولو النادى الأهلى على شروط البرتغالى جيسوالدو فيريرا المدير الفنى الأسبق للزمالك، على رأسها الحصول على 200 ألف دولار شهرياً لتدريب المارد الأحمر بجانب 100 ألف دولار للجهاز المعاون له ليصل إجمالى المبلغ المطلوب من جانب فيريرا لتدريب الاهلى 300 ألف دولار أى ما يقرب من 5 مليون جنيه.

ويبحث الاهلى عن مدرب أجنبى حالياً لخلافة حسام البدرى الذى تقدم باستقالته عقب الخسارة من كمبالا سيتى الأوغندى الأسبوع الماضى بدورى ابطال أفريقيا.

وينضم فيريرا لقائمة تضم عدد كبير من المدربين المُرشحين لتدريب الأهلى أبرزهم الأرجنتينى رامون دياز المدير الفنى السابق للهلال السعودى والفرنسى كارتيرون المدير الفنى الأسبق لوادى دجلة والذى توّج مع مازيمبى الكونغولى ببطولة دورى أبطال أفريقيا وهناك أسماء أخرى مُرشحة ايضاً لتدريب الاهلى أمثال البرازيلى فانديرلى لوكسمبورج، والصربى سلافوليوب موسلين، والألمانى بيتر نيرير وجروس.

ويلقى الثلاثى فيريرا ودياز وكارتيرون قبولاً فى القلعة الحمراء ويأتى فيريرا من الأسماء المُرشحة بقوة لتدريب الأهلى لكن طلباته المالية تمثل عائقاً للتعاقد معه لذا طلب مسئولو القلعة الحمراء من وكيل المدرب تخفيض مطالبه المالية لأتمام التعاقد معه.

 

اختبار طبى يحدد مشاركة نجيب وهانى أمام المصرى

يخضع ثنائى الأهلى محمد نجيب ومحمد هانى لفحص طبى خلال مران السبت، لتحديد موقفهما من لقاء المصرى المقرر له العاشرة من مساء الاحد ببرج العرب، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ28 للدورى.

وعانى نجيب وهانى من إصابات عضلية حرمتهما من مران الأمس لكن الجهاز الطبى للفريق قرر خضوع الثنائى لاختبار طبى قبل مران اليوم لتحديد موقفهما من مباراة المصرى.

ويفقد الأهلى عدد كبير من لاعبيه خلال لقاء المصرى لأسباب مختلفة حيث يغيب كلاً من سعد سمير ومحمد الشناوى وأحمد فتحى ومروان محسن حيث فضّل الجهاز الفنى إراحتهم كما يغيب وليد آزارو وعلى معلول وأجاى وباكا للإصابة.

 

ماذا قال أحمد أيوب للاعبى الأهلى قبل لقاء المصري؟

كشف أحمد أيوب، المدرب العام لفريق الأهلى عن تفاصيل الجلسة المطولة التى عقدها الجمعة مع لاعبى الفريق فى أول تجمع الفريق عقب مباراة كمبالا سيتى بدورى أبطال إفريقيا الأخيرة.

كانت لجنة الكرة بالاهلى قد كلّفت أحمد أيوب بتولّى منصب المدير الفنى للأهلى فى مباراة المصرى يوم الأحد، فى أخر مباراة محلية للأهلى هذا الموسم وذلك بعد قبول إستقالة حسام البدرى المدير الفنى عقب الخسارة من كمبالا.

وقال المدرب العام للأهلى إنه حرص على التأكيد للاعبين بضرورة إنهاء الموسم بشكل جيد وحتى تكون بمثابة "مسك الختام" للحفاظ على الصورة التى ظهروا عليها جميعا على مدار موسم شاق وصعب.

وأوضح أيوب أنه أكد لجميع اللاعبين أن مباراة المصرى لن يكون لها أى تأثير على ترتيب الفريقين فى جدول الدوري، ولكن على لاعبى الأهلى الأخذ فى الاعتبار ضرورة الظهور بشكل طيب لترك انطباع مميز لدى الجماهير وذكرى جيدة بعد موسم شاق نجح خلاله لاعبو الأهلى فى اجتيازه بدرجة كبيرة من النجاح.

وأوضح أيوب فى ختام جلسته مع اللاعبين أن المصرى منافس محترم ودائما ما يقدم عروضا مميزة أمام الأهلي، مما يتطلب ضرورة التعامل مع المباراة بمنتهى القوة والاتلتزام؛ لانهاء الموسم بشكل جيد.

 

الأهلى يستعد لتنصيب «ديازر» مديرا فنيا مقابل 40 مليون جنيه

توصل مسئولو النادى الأهلى مع الأرجنتينى رامون دياز المدير الفنى السابق للهلال السعودى على تدريب المارد الاحمر بداية من الموسم المقبل خلفاً لحسام البدرى الذى تقدم باستقالته مؤخراً على خلفية الهزيمة من كمبالا سيتى بدورى أبطال أفريقيا.

وشهدت الساعات الماضية ترشيحات أكثر من سيرة ذاتية لتدريب الاهلى أمثال الفرنسى كارتيرون المدير الفنى الأسبق لوادى دجلة والبرازيلى فانديرلى لوكسمبورج، والصربى سلافوليوب موسلين، والسويسرى جروس والألمانى بيتر نيرير لكن مسئولو القلعة الحمراء أستقروا على التعاقد مع الأرجنيتيى رامون دياز الذى حقق نتائج جيدة مع الفرق التى تولّى تدريبها وأخرها الهلال السعودى بجانب شخصيته القوية.

وقال مصدر فى الاهلى، أن المدرب السابق للهلال سيحصل على مليونى دولار فى الموسم أى ما يقرب من 40 مليون جنيه مصري، مؤكداً أن رامون دياز سيصل القاهرة فى غضون الساعات المقبلة من أجل عقد عقد جلسة أخيرة مع مسئولين فى الأهلى سيتم بعدها توقيع العقود رسمياً حال الإتفاق على بعض الأمور الأخرى الخاصة بالصفقة والتى تتمثل فى الجهاز المعاون وغيرها من التفاصيل.

وأوضح المصدر أن خزينة الأهلى لن تتحمّل أى مبالغ مالية نظير التعاقد مع المدرب الجديد سواء كان دياز وهو الأقرب بنسبة كبيرة أو أى مدرب أخر، مشيراً إلى أن أحد المُحبين للأهلى سيتحمّل تكاليف التعاقد مع المدرب الجديد.

 

تجديد حبس اثنين من الألتراس 15 يوما فى أحداث شغب الأهلى ومونانا الجابوني

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس اثنين من أعضاء ألتراس أهلاوي، 15 يومًا على خلفية التحقيقات، فى أحداث الشغب التى وقعت أثناء مباراة الأهلى ونادى مونانا الجابونى باستاد القاهرة.

ووجهت النيابة للمتهمين مروان شورى ومحمد فيصل، تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية، والبعض الآخر تهمة الإنضمام إلى جماعة إرهابية، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتوجه عدد من أعضاء الرابطة، إلى المدرج الذى يعلو مقصورة الصحفيين، وهو مكان غير مخصص للجماهير، لتنشب مشادات مع أفراد الأمن تتحول إلى سباب وهتافات معادية، ثم اشتباكات بعدما قام أفراد الألتراس بإشعال الشماريخ وخلع كراسى المدرجات.

وألقت أجهزة الأمن القبض عليهم عقب انتهاء المباراة، حيث دخل عدد من الألتراس إلى الاستاد، لحضور مباراة الأهلى مع مونانا الغابونى فى الدور الـ 32 لدورى أبطال أفريقيا، بالمخالفة للأعداد التى حددتها الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى لكرة القدم.

 

سيد عبد الحفيظ: مواجهة المصرى تمثل أهمية كبرى للأهلي

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، رفضه التام التقليل من أهمية مباراة المصرى البورسعيدى المحدد لها الاحد فى الدورى بإعتبارها غير مؤثرة للفريقين فى جدول الدورى بعدما حصد الاهلى لقب الدورى وحصد المصرى المركز الثالث.

ويلعب الأهلى مع المصرى فى العاشرة من مساء الأحد، فى المباراة المؤجلة من الجوزلة الـ28 لبطولة الدورى الممتاز.

وأكد عبد الحفيظ جدية الاستعدادات التى يخوضها الفريق لمباراة المصرى، موضحاً أن المباراة إذا كانت مجرد نهاية لمشوار الفريقين فى الدورى ولا تمثل أى تصنيف لجدول المسابقة لكنها تبقى فى منتهى الأهمية من أجل ختام موسم مميز للفريقين بشكل عام.

وأكد عبد الحفيظ أن الأهلى يعانى من غيابات كثيرة للإصابات وأيضا بسبب الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين،ولكن الجهاز الفنى لديه ثقة فى لاعبى الأهلى الذين سيشاركون فى المباراة لكتابة نهاية جيدة للفريق فى الدورى بعد الحصول على الدرع هذا الموسم.

ومنح الاهلى رباعى الفريق سعد سمير ومروان محسن ومحمد الشناوى وأحمد فتحى راحة من مباراة المصرى للإجهاد كما سيغيب عنها كلاً من وليد آزارو وعلى معلول وأجاى وباكا للإصابة.

 

لجنة الكرة بالأهلى تستقر على أسماء 6 مدربين أجانب لتولى الفريق

ناقشت لجنة الكرة بالأهلى برئاسة محمود الخطيب، فى اجتماع السبت، واستمر لعدة ساعات السيرة الذاتية للعديد من المدربين الأجانب المميزين لتولى أى منهم مهمة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة القادمة.

واستقرت اللجنة على 6 مدربين أجانب (أرجنتينى وبرتغالى وبرازيلى وهولندى وصربى وتشيكي)، وأبدت اللجنة رضاها عما تضمنته السيرة الذاتية لهؤلاء المدربين خاصة، وأنه كان هناك تركيز على أن يكون المدير الفنى للأهلى من أصحاب المستوى المتميز والسيرة الذاتية التى تشهد على نجاحه.

وبدأت اللجنة فى فتح قنوات التفاوض مع هؤلاء المدربين وفقا للترتيب الذى وضعته على أن يتم إنجاز هذا الأمر فى أقرب وقت ممكن.

وبعيدًا عن المدارس الكروية الستة التى تم الاستقرار عليها. فقد ناقشت اللجنة العديد من الأمور الخاصة بقطاع الكرة منها لجنة التعاقدات والتنسيق. وأيضًا تطرقت إلى قطاع الناشئين بعد دراسة التقرير المقدم من الدكتور عمرو أبو المجد مدير القطاع الحالي، خاصة أن اللجنة وضعت خطة متكاملة للنهوض بقطاع الناشئين والتخلص من السلبيات فى الفترة الماضية وتطوير الإيجابيات بما يتواكب من آليات العمل الأحترافى ليعود القطاع كأكبر ممول للفريق الأول بالعناصر الموهوبة.

كما ناقشت اللجنة التصور الخاص بالأكاديمية فى إطار الأهداف التى تم تحديدها فى مقدمتها الفنية والإدارية والعمل على توسيع قاعدة الأكاديمية فى كافة أنحاء مصر والبدء فى إنشاء فروع للأكاديمية فى كلا من الشرقية والبحيرة وبنها.. هذا واعتبرت اللجنة نفسها فى حالة انعقاد مستمر لحين الانتهاء من كافة الأمور الخاصة بقطاع الكرة سواء على صعيد الفريق الأول أو قطاع الناشئين أو الأكاديمية إضافة إلى لجنة التعاقدات والتنسيق.

 

بالرغم من إقالة البدرى.. لجنة الكرة بالأهلى تُجدد رفضها لتجديد عقد عماد متعب

جددت لجنة الكرة بالأهلى رفضها فكرة تجديد عقد عماد متعب لمدة موسم إضافى، وذلك بعد انتهاء فترة إعارته للتعاون السعودي، بعدما تقدم أحد المسئولين بمقترح فى هذا الشأن من أجل تكريمه خاصة بعد استقالة حسام البدرى.

وترى لجنة الكرة أن عماد متعب لن يضيف للفريق من الناحية الفنية حال تواجده فى الموسم المقبل، خاصة أن التجديد له فى الموسم الأخير قبل أن يتم إعارته للتعاون السعودى جاء فقط كنوع من التكريم مثلما حدث مع حسام غالى الذى عاد للأهلى لمدة ستة أشهر أعلن بعدها الاعتزال.

ويرفض عماد متعب اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجارى مفضلاً الاستمرار فى الملاعب لمدة موسم آخر على الأقل، وهو الأمر الذى قد يحول وجهته لأحد الأندية الخليجية أو أحد الأندية المصرية حال تعثر مفاوضات الخليج.

 

الأهلى يعلن جاهزية حمودى لمواجهة المصرى وغياب نجيب وهاني

أكد الجهاز الطبى لفريق الأهلي، بقيادة الدكتور خالد محمود، جاهزية أحمد حمودى لاعب الفريق لمباراة المصرى المقرر لها الأحد فى الدورى رغم خروجه من مران الجمعة للإصابة، خرج أحمد حمودى من مران فريقه أمس للإصابة بعد كرة مشتركة مع زميله بالفريق إسلام محارب.

أكد الدكتور خالد محمود أن إصابة حمودى كانت عبارة عن كدمة بسيطة لن تمنعه من مباراة المصرى المُقرر لها العاشرة من مساء الأحد،ببرج العرب والمؤجلة من الجولة الـ28 للدورى.

كما تأكد غياب ثنائى الأهلى محمد نجيب ومحمد هانى عن مباراة الفريق أمام المصرى المقرر لها العاشرة من مساء غدا، الأحد، فى المباراة المؤجلة من الجولة الـ ٢٨ للدورى الممتاز.

يأتى غياب نجيب وهانى للإصابة حيث عانى الأول من ألام فى العضلة الضامة فيما يعانى الثانى من ألام فى العضلة الخلفية واكتفى الثنائى بخوض مران تآهيلى فى الجيم على هامش مران الأهلى اليوم ثم غادر النادى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق