غرفة القاهرة: تكلفة استيراد فوانيس رمضان لا تزيد عن مليون ونصف دولار سنويا

الأحد، 20 مايو 2018 04:21 م
غرفة القاهرة: تكلفة استيراد فوانيس رمضان لا تزيد عن مليون ونصف دولار سنويا
فانوس رمضان
كتب: مدحت عادل

أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن إجمالى تكلفة استيراد فوانيس رمضان من الخارج سنويا لا تزيد عن مليون ونصف دولار، يتم التعاقد عليها قبل حلول شهر رمضان بشهرين على الأقل، وأن إجمالى السلع التى تستورد كفوانيس رمضان لا يزيد عن مليون فانوس.

وقال أحمد شيحة فى تصريحات لـ"صوت الأمة"، إن استيراد فوانيس رمضان لا يشكل تكلفة كبيرة بالنسبة للاقتصاد، خاصة بعد الإجراءات التى اتخذتها وزارة التجارة والصناعة منذ عامين أو أكثر بمنع استيراد الفوانيس حفاظا على التراث، كما أن البنوك لا تمول حاليا إلا استيراد السلع الاستراتيجية والمواد الخام، ولا تمول استيراد الفوانيس.

وأصدر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة السابق، قرارا ابريل 2015 بوقف استيراد فوانيس رمضان من كافة دول العالم والاعتماد على الصناعة المحلية، وذلك فى سبيل التخفيف على عبأ توفير الدولار من جانب، وتشجيع الصناعة المحلية على الجانب الاخر.

وشمل القرار الصادر برقم 232 لسنة 2015، منع استيراد الموازييك والمعادن وكافة الفوانيس المستوردة من الخارج، ورفض دخول أى شحنات منها اعتبارا من 5 ابريل الماضى فى اليوم الثانى لإصدار القرار من وزارة التجارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق