موسكو تتهم واشنطن باختراق معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى

الإثنين، 21 مايو 2018 07:38 ص
موسكو تتهم واشنطن باختراق معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

كشفت موسكو عن اختراق واشنطن لمعاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، بعد إقدامها على إنتاج صواريخ محظورة وفقا للمعاهدة.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن رئيس مركز تخفيض الخطر النووي في روسيا، سيرجي ريجكوف، تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل إنتاج الصواريخ المحظورة في معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، لاستخدامها في اختبار دفاعاتها الجوية.

 

وأوضح رئيس مركز تخفيض الخطر النووي في روسيا، أن واشنطن تستخدم عند اختبار عمل منظومتها للدفاع الجوي، الصواريخ التي تحاكي مجموعة واسعة من الصواريخ البالستية متوسطة وقصيرة المدى مثل صواريخ "Hera" و"MRT" و"Aries" و"LV-2" و"Storm" و"Storm-2" و"MRBM" وغيرها، وإنتاج هذه الصواريخ وإطلاقها بهدف التجربة محظور وفق معاهدة إلغاء الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، لافتا إلى أن هذه الوسائل من حيث صفاتها التكتيكية والفنية وقبل كل شيء من حيث مدى تحليقها، تدخل قائمة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، وهذه الصواريخ تعد من حيث جوهرها وسائل التسارع الشاملة التي من الممكن استخدامها كصواريخ بالستية قتالية.

 

وتابع رئيس مركز تخفيض الخطر النووي في روسيا، أن إنتاج وتجربة مثل هذه الصواريخ يشكل سابقة لتجنب معاهدة إزالة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، مؤكدا أن هذه الصواريخ قادرة على إيصال أسلحة لمدى تحد منه هذه المعاهدة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق