لو بتزودها في الأكل أثناء رمضان.....إليك نصائح للشعور بالشبع سريعا

الثلاثاء، 22 مايو 2018 06:00 ص
لو بتزودها في الأكل أثناء رمضان.....إليك نصائح للشعور بالشبع سريعا
الطعام
ياسمين أحمد

كثير من الصائمين يتناولون وقت الإفطار كميات هائلة من الطعام لدرجة أنهم يشعرون بصعوبة في التنفس، وهذا أمر مضر جدا على الصحة، فلابد من تناول الطعام على فترات، لكن البعض يجد  صعوبة في ذلك، ولا يستطيع  السيطرة على أنفسهم، لذلك قدم موقع""daily medical نصائح للشعور بالشبع وهي كالآتي:

تناول طعامك ببطء

تناول الطعام ببطء يساعد على الشعور بالشبع، ووفقا للأبحاث يحتاج الدماغ إلى 12 دقيقة أو أكثر ليستقبل الإشارات أنك اكتفيت من الطعام.

احسب عدد لقيماتك

بعد عدة لقيمات أو قضمات تبدأ براعم التذوق لديك في فقدان قدرتها أو حساسيتها تجاه المواد الكيميائية الموجودة في الطعام، والتي تمنح الطعام طعمه ومذاقه اللذيذ، لذلك إشباع وإرضاء براعم التذوق لديك من خلال تلك القضمات الأولى يمكن أن يساعدك على التوقف عن الأكل سريعا.

اهتم بمظهر تقديم الطعام

استخدامك لطبق صغير وطريقة تقديم الطعام سيساعدك على الحرص أكثر على مقدار تناولك للطعام، وسيساعدك على التوقف سريعا، فالدماغ ينظر للطعام ويقرر أن هذا الجزء كاف من الطعام حتى وإن أخذ ذلك معك بعض الوقت.

اختر ما يشبعك من الطعام

ابتعد عن الطعام الذي يمنحك الكثير من السعرات الحرارية في كميات قليلة، مثل الجبن، ومخفوق الحليب، واحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتينات والماء خلال وجبة إفطارك حتى تكون أكثر إرضاء لمعدتك وأكثر راحة لها دون أن تحصل على مزيد من السعرات الحرارية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق