لو عاملة رجيم في رمضان.. هنقدم لك قوائم مناسبة للإفطار والسحور

الإثنين، 21 مايو 2018 08:00 م
لو عاملة رجيم في رمضان.. هنقدم لك قوائم مناسبة للإفطار والسحور
ارشيفية
عفاف السيد

كثير من الصائمين يقوموا بتأجيل برامج الرجيم  للفوز بولائم وموائد رمضان ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها الصيام مع تنفيذ برامج الرجيم  وهذه الطرق هي :
 
- الإفطارعلى التمر لأن الجسم يمتصه  بسرعة كبيرة  ويعطيط الطاقة التي فقدها الجسم في آخر ساعات الصيام ، ويمكنه أيضا أن يقلل م شهية الصائم لعدم تناول كميات هائلة من الطعام، مع المضغ ببطء فهذا يساعد على الشبع دون التهام وجبات كبيرة .
 
- بعد ساعتين من الإفطار يمكنك تناول وجبة من الفواكه  أو قطعة صغيرة من الحلوى الرمضانية.
 
- تناول طبق من الشوربة الدافئة  وبعدها تناول طبق من الخضروات  مع 4 ملاعق من الأرز أو المكرونة  وأهم ما يتناوله الشخص الذي يقوم بعمل الرجسم تناول طبق سلطة متوسط  يحتوي علي خمس خضروات علي الأقل .
 
- الفترة ما بين الإفطار والسحور يجب شرب كوب أو اثنين كاء كل ساعتين  لتعويض ما فقده الجسم من ماء في وقت الصيام .
 
- الصائم الذي يتطلب برنامج الرجيم لديه ممارسة الرياضة يجب الذهاب للصالة الرياضية بعد 3 ساعات  من الإفطار ، حيث يتركز تدفق الدم فى الجسم حول المعدة.
 
- يمكنك الذهاب إلي النوم  بعد الإفطار لفترة قصيرة يستعيد  فيها الجسم  طاقته .
 
- في وجبة السحور  يختار من يتبع نظام الرجيم  الأطعمة التي تهضم ببطء وتوفر الطاقة في نهار اليوم التالي  والبعد عن الكربوهيدرات والنشويات التي تهضم بسرعة وخلال  3 ساعات من تناولها فقط ن كما يمكن تناول الأطعمة التي تساعد علي حرق السعرات الحرارية ثل الموز والحليب والأفوكادو والفواكه المجففة مع المكسرات  والشيكولاته الغامقة .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق