من دخل إفطار مستقبل وطن فهو مفصول.. هل تحققت نبوءة عصام خليل «مليش صاحب»؟

الإثنين، 21 مايو 2018 10:54 م
 من دخل إفطار مستقبل وطن فهو مفصول.. هل تحققت نبوءة عصام خليل «مليش صاحب»؟
عصام خليل

تطور جديد تشهده الساحة السياسية خلال الأيام الجارية التي من المفترض أن يتضمن هذا التطور دخول أحزاب جديدة إلي الشارع السياسي وانتقال عدد من القيادات والشخصيات والنواب من أحزاب إلى أخرى خلال الفترة القليلة القادمة.

 ويأتي حفل الإفطار الذي سينظمه حزب مستقبل وطن يوم الأربعاء المقبل، ليفجر أزمة جديدة داخل بعض الأحزاب حيث حذر الدكتور عصام خليل  رئيس حزب   المصريين الأحرار  نواب الحزب من المشاركة في هذا الإفطار لافتا إلى أن " من يشارك من نواب الحزب فى حفل الإفطار السنوي الخاص بحزب آخر سأعتبره مستقيلا من حزب المصريين الأحرار، وفقا للائحة الداخلية للحزب". 

وتأتي هذه التحذيرات من جانب المصريين الأحرار بسبب الظروف التي يمر بها الحزب والتي من بينها انضمام ما يزيد عن 50 نائب من الهيئة البرلمانية للحزب والمكونة من 60 نائب ، إلى حزب جديد سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة  الأمر الذي سبق ونشرت صوت الأمة تفاصيله منذ عدة أسابيع.

 على الأجانب الأخر كشفت مصادر بحزب مستقبل وطن أن الحزب ارسل دعوات لمعظم القوي السياسية ومن بينها حزب مستقبل وطن لافتا إلي ان الحزب ليس له علاقة بما حدث داخل المصريين الاحرار وان الحزب ينظم هذا الإفطار منذ تأسيسه قبل عدة سنوات وليست هذه المرة التي يتم فيها دعوة  القوي السياسية لحفل الإفطار السنوي .

 وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الحزب أرسل الدعوات لمعظم قيادات حزب المصريين الأحرار بما فيهم الدكتور عصام خليل ومعظم أعضاء الهيئة البرلمانية، مشيرا إلى أن هذا الإفطار سيحضره معظم الشخصيات العامة والحزبية والسياسية في الشارع السياسي المصري .

 وفيما يخص تلبيه نواب حزب المصريين الأحرار  دعوة الإفطار أكد عدد من النواب أنهم سيلبون الدعوة وسيحضرون حفل الإفطار حيث لا يوجد ما يمنع من تلبيه دعوة الإفطار سواء لحزب مستقبل وطن أو أي جهة سياسية أخرى، مشيرين إلى أن حضور دعوة الإفطار لا يمكن ان يكون عقابها الفصل من الحزب .

كما أكدوا أن فكرة هيمنة الدكتور عصام خليل على الحزب أو تهديد أي نائب بالفصل لمجرد أن سيشارك في الافطار غير مقبله حيث لا يوجد في العمل الحزبي ارغام النواب او الاعضاء علي أي قرار مجرد ان ذلك هي رغبة رئيس الحزب .

تجدر الاشارة إلى أن الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، قد اصدر خلال الاسبوع الماضي بموافقة أغلبية أعضاء الهيئة البرلمانية، قرارا بإعفاء النائب علاء عابد من منصب رئيس الهيئة البرلمانية بالحزب، واختيار النائب أيمن أبو العلا رئيسا لها.

 في نفس السياق أكد الدكتور عصام خليل في تصريحات سابقة لـ"صوت الأمة" ردا علي التخلص من كل القيادات في الحزب التي خاضت معه كل المعارك والتي كان من بينها  الصراع الذي دخله مع نجيب ساويرس الملياردير الشهير ومؤسس الحزب  " ليس عندي أصحاب أو أصدقاء فى الحزب، فهو حزب سياسى، بجانب أننى رئيس الحزب والمسئول عن تنفيذ قرارات المؤتمر العام، والفيصل دائمًا هو اللائحة ومن يخالفها يفصل من الحزب. وواقعة الأمين العام جاءت بناء على توقيع القيادات التى اختارته، ولدينا كشف بهذه القيادات، وقد حاولت تهدئة الأعضاء وإعطاء فرصة للأمين العام بحل مشاكله، وبالفعل تم تأجيل القرار لشهرين، لكن مع استمرار شكوى الأعضاء تم تطبيق اللائحة، وخلال الفترة المقبلة سيتم انتخاب أمين عام جديد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق