9 نصائح لتجنب درجات الحرارة العالية.. ركز على الاستحمام بمياه باردة والشمسية

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:00 م
9 نصائح لتجنب درجات الحرارة العالية.. ركز على الاستحمام بمياه باردة والشمسية
الطقس الحار
أمنية فايد

على غير المعتاد في مثل هذا الوقت من السنة تشهد مصر ارتفاع كبير في درجات الحرارة التي وصلت في بعض المناطق إلى 45 درجة مع الرطوبة، وهو ما يشكل خطر على كل من تضطره الظروف للخروج من المنزل فى هذا اليوم، وخصوصا مع صيام رمضان. 
 
وفى نفس السياق ينصح الدكتور "هانى الناظر" استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث سابقا، ويقول: "يفضل عدم خروج كبار السن والأطفال فى هذا اليوم نظرا لخطورته على صحتهم، إلا أن هذا لن يحدث فلكل من تضطره الظروف للخروج من المنزل فى هذا اليوم عليه الأخذ فى الاعتبار هذه النقاط الهامة..
 
1. استخدام الشمسية أثناء الانتظار والسير فى الشمس.
 
2. ارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون الخفيفة.
 
3. الاستحمام بمياه باردة لحماية الجلد من الالتهابات.
 
4. وفى حالة حدوث التهابات فى الجلد يفضل دهان الجسم بمحلول الكلامينا مرتين يوميا.
 
5. وبعد المغرب علينا التركيز على تناول المياه أكثر من العصائر السكرية.
 
6. وبالنسبة لمحبى المشروبات الغازية المثلجة عليهم الحظر والتقليل منها فقد أعلنت الجمعية الأمريكية للقلب عن دراسة حديثة أن تناول كوب واحد من المياه الغازية أفضل من كوباين، فهى تؤدى إلى الإصابة بأمراض الشرايين التاجية.
 
7. استخدام بودرة مضادة للفطريات بين أصابع القدم وبين الفخذين للرجال والنساء واستخدام بودرة الشبه بدلا من مزيلات العرق تحت الإبط.
 
8. على الفتيات رفع شعرهن إلى أعلى لتهوية منطقة الرقبة وفروة الرأس وعلى الرجال ممن يطيلوا شعورهم أن يقصروه هذه الفترة حتى لا تتجمع الحرارة فوق رأسهم بصورة مكثفة.
 
9. وعلى الأمهات فرد بشكير كبير أسفل الأطفال أثناء النوم لامتصاص العرق وتجنب الإصابة بحمو النيل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق