هل تندلع الحرب بينهما؟.. طهران تصعد تصريحاتها ضد واشنطن وترفض تهديداتها.. وموسكو تدافع عن إيران

الأربعاء، 23 مايو 2018 08:00 م
هل تندلع الحرب بينهما؟.. طهران تصعد تصريحاتها ضد واشنطن وترفض تهديداتها.. وموسكو تدافع عن إيران
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

ما زال التصعيد الأمريكي والإيراني يتزايد يوما بعد يوم، في ظل الاستراتيجية الأمريكية الجديدة ضد طهران، التي أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، حيث ردت إيران على مطالب الـ12 التي حددها الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، لرفع العقوبات عن طهران.

 

في هذا السياق نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، إعلانه رفض مطالب الولايات المتحدة من طهران بتحجيم نفوذها في المنطقة، موضحا أن طهران لن تطلب إذنا من أي دولة لتطوير قدراتها الدفاعية العسكرية.

وتابع رئيس أركان الجيش الإيراني: القوات المسلحة الإيرانية الآن أكثر استعدادا من أي وقت مضى ولن تنتظر إذنا أو موافقة من أي قوة لتطوير قدراتها الدفاعية.

يأتي هذا فيما نقل التلفزيون الإيراني عن وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، تأكيده أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو بشأن إيران عارية عن الصحة وتستند إلى أوهام قديمة، موضحا أن واشنطن باتت رهينة لجماعات ضغط، ومايك بومبيو كرر مزاعم قديمة ضد طهران بلهجة أقوى وأقل تهذيبا.

 

وأشار وزير الخارجية الإيرانى، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي وغيره من المسؤولين الأمريكيين يعيشون فى أوهام قديمة... لقد أصبحوا رهائن لجماعات ضغط فاسدة.

 

 

من جانبها واصلت روسيا، دفاعها عن إيران ضد العقوبات الأمريكي التي يتم فرضها على طهران، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن نائب مدير إدارة التحديات الجديدة والتهديدات فى وزارة الخارجية الروسية، دميترى فيوكتيستوف،  تأكيده أن المحاولات التى تقوم بها الولايات المتحدة لإعلان إيران تهديدًا عالميًا كبيرًا على المنصات الدولية غير مجدية خاصة أن أغلبية أعضاء المجتمع الدولى لا يوافقون على ذلك.

وتابع نائب مدير إدارة التحديات الجديدة والتهديدات فى وزارة الخارجية الروسية: هنا ليس لديهم فرصة، هذا النظام السياسى للإدارة الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، والأمريكيون فى الأمم المتحدة و فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية المتعلقة بغسل الأموال، وخلال المشاورات أقروا بأن داعش و القاعدة هما التهديد الرئيسي.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق