خطة البيئة للتعامل مع مقالب القمامة العشوائية

الأربعاء، 23 مايو 2018 02:23 م
خطة البيئة للتعامل مع مقالب القمامة العشوائية
أرشيفية

 
تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزير البيئة حول ما يتم من خطوات واجراءات فى إطار خطة جهاز تنظيم ادارة المخلفات للتعامل مع المقالب العشوائية.
 
واشار التقرير إلى أنه تم حصر المقالب العشوائية والتعامل معها ورفع ما بها من تراكمات للقمامة والعمل على استغلال اراضى تلك المقالب لانشاء عناصر البنية التحتية لمنظومة القمامة الجديدة من مصانع تدوير ومحطات وسيطة.
 
 وأوضح التقرير أنه سيتم غداً انتهاء العمل بأكبر مقلب عشوائى بمصر والموجود بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية "مقلب ابو خريطة"، حيث تم نقل حوالى 280 ألف طن تراكمات كانت تشكل هرم ارتفاعه 25 م على مساحة خمسة افدنة إلى المدفن الصحى الخاص بالمحافظة، وسوف يتم استخدام اراضى المقلب لانشاء مصنع لتدوير القمامة وتحويل المدفن الصحى الى حديقة.
 
واضاف التقرير ان ما تم اتخاذه من اجراءات انما يمثل بداية لتنفيذ خطة طموحة للوزارة لغلق ونقل 12 مقلب عشوائى تشمل المقالب المحيطة بمدينة القاهرة.    
 
وأكد رئيس الوزراء فى هذا الصدد حرص الدولة على تنفيذ منظومة متكاملة للتعامل مع المخلفات بكافة اشكالها وادارتها بما يضمن ويحافظ على البيئة والصحة العامة من أى مصادر للتلوث ناتجة عن تلك المخلفات، هذا إلى جانب العمل على تعظيم الاستفادة منها واعادة تدويرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق