تعرف على موعد انكسار الموجه الحارة بالبلاد

الأربعاء، 23 مايو 2018 02:29 م
تعرف على موعد انكسار الموجه الحارة بالبلاد
الأرصاد الجوية - أرشيفية

 
صرح الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة  يوم الجمعة المقبل 25 مايو الجارى على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على أن توالى درجات الحرارة انخفاضها خلال هذة الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعى لها.
 
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، إنه متوقع خلال هذه الفتره أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية ويكون مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
وتابع البيان: «يصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا، وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك» .
 
وتنشط الرياح المعتدلة احيانا، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.
 
 أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الانخفاض فهي كالأتي:
 
- السواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 26 درجة مئوية.
 
- محافظات شمـال سيناء  من 26 إلى 25 درجة مئوية
 
- محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 34 إلى 32 درجة مئوية.
 
- محافظات شمال الصـعيد  من 36 إلى 34 درجة مئوية.
 
- محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 38 درجة مئوية.
 
وأهابت الهيئة العامة للارصاد الجوية بكل المسؤلين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة فى المناطق المعنية بالسيول ، موضحة أنه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ 24 ساعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة