حقيقة اختطاف طائرة إماراتية أثناء مرورها في الأجواء الإيرانية (القصة كاملة)

الأربعاء، 23 مايو 2018 08:13 م
حقيقة اختطاف طائرة إماراتية أثناء مرورها في الأجواء الإيرانية (القصة كاملة)
مصطفى الجمل

أوضحت وزارة الطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة حقيقة الأنباء التي تناثرت خلال الساعات الماضية، عن اختطاف طائرة إماراتية في الأجواء الإيرانية. 

كان موقع سبوتنك ايران قد زعم أن طائرة «فلاي دبي 301» التابعة لإحدى شركات دبي للطيران، كانت متجهة من دبي إلى العاصمة الأفغانية كابول، عبر الأجواء الإيرانية، واحول رجلاً مسلحاً بسكين حاول الدخول إلى كابينة قائد الطائرة، إلا أن باب قمرة القيادة كان مغلقاً، وتم احتجاز الشخص المسلح داخل دورة المياه وفشلت عملية اقتحام قمرة القيادة. 

وأظهر موقع «فلايت رادار» المتخصص في متابعة ورصد الرحلات الجوية أن رحلة «فلاي دبي 301» التي أقلعت في حدود الساعة التاسعة صباح من مطار دبي غيرت وجهتها.

إلا أن وزارة الطيران المدني بالإمارات، أوردت في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية في الإماراتية، معلومات مغايرة لذلك، حيث قالت إن الطائرة التابعة لخطوط شركة فلاي دبي الإماراتية، لم يتم خطفها أثناء مرورها بالأجواء الإيرانية، وكل ما في الأمر أن الرحلة رقم FZ301 التى كانت متوجهة من دبى إلى كابل عادت إلى الإمارات، ووقع بها حادث نتيجة سلوك أحد المسافرين، وتم احتجازه من قبل السلطات المختصة عند وصول الطائرة الى المطار، واستأنف المسافرون رحلتهم التى غادرت مطار دبى الدولى فى تمام الساعة 08:31 صباحاً، وليس في التاسعة كما أورد موقع «فلايت رادار».  

وأكدت الشركة الإماراتية أنها تتابع ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار، موضحة أن كلها أخبارغير صحيحة، والتحقيق يجري حاليا في الواقعة كلها، على أن تقوم الشركة بتقديم المزيد من التحديثات الخبرية للرأي العام، حال توافر أي معلومات جديدة. 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة