نشرة المرور قبل الإفطار: سيولة بمعظم الطرق في القاهرة والجيزة..وخدمات بمحيط الموائد لمواجهة الكثافات

الجمعة، 25 مايو 2018 06:09 م
نشرة المرور قبل الإفطار: سيولة بمعظم الطرق في القاهرة والجيزة..وخدمات بمحيط الموائد لمواجهة الكثافات
حاله المرور- أرشيفية
أمين قدرى

شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى، في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك، حالة من السيولة المرورية وسط انتشار مكثف لرجال المرور قبل موعد الافطار، وسيقوم رجال المرور بغلق نفق الأزهر، لمدة نصف ساعة، تحسبا لوقوع حوادث سير أثناء الإفطار.

عززت الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية للمرور، من انتشار الخدمات بالدورانات المرورية وأماكن الازدحام المرورى، التي تشهد كثافات سكانية، وشهد محور 26 يوليو، أمام القادم من مناطق أكتوبر، في طريقه إلى الجيزة، وأعلى ميدان لبنان، سيولة مرورية في حركة السيارات، والتي انتظمت أعلى كوبري أكتوبر، و15 مايو، ومناطق وسط البلد، ومحور صفط اللبن للمتجهين إلى مناطق الجيزة.

وكثفت الإدارة العامة للمرور من تواجدها قبل موعد الإفطار بمحيط موائد الرحمن والخيام والأماكن الاجتماعية ومناطق مراكز الشباب، لما تشهده تلك الأماكن من كثافات سكانية ومروريه، علي مدار شهر رمضان المبارك.

وانتشر رجال الإدارة العامة للمرور، بكافة ربوع المحافظات لشن حملات أمنية لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وإلزام السائقين بأداب وقواعد المرور.

تشهد معظم المحاور والميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بمحافظتي القاهرة والجيزة، مساء اليوم الجمعة، معدلات سير متوسطة، قبل موعد الإفطار، وسط انتظام الخدمات المرورية على كافة المحاور على مستوى المدينتين ومراقبة الطرق بكاميرات المراقبة التابعة للإدارة العامة لمروري القاهرة والجيزة.

حيث شهد محور 15 مايو ونفق الأزهر وشارع فيصل وميدان رمسيس والجلاء سيولة مرورية، كما شهد شارع البطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية، ومطلع كوبرى أكتوبر وصولًا إلى ميدان التحرير سيولة في حركة سير السيارات، وكثافات منخفضة في معظم الأنحاء ولا يوجد إخطارات بحوادث أو معوقات مرورية، وسط تواجد مكثف لرجال المرور.

كما شهد شارع رمسيس وصولا إلى العباسية معدلات سير متوسطة، وكذلك الأمر بمحور النصر حتى المنصة وبشارع عباس العقاد والطيران وأماكن غلق الإشارات بالميادين منها ميدان التحرير وروكسى ورابعة العدوية.

وشهد ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة، سيولة مرورية وانتظام حركة سير السيارات بجميع المداخل المؤدية للميدان وكوبرى قصر النيل وشارع القصر العيني، بالإضافة إلى انتشار أفراد وأمناء شرطة الإدارة العامة لمرور القاهرة على المداخل والشوارع الرئيسية، لتسهيل حركة السيارات.

ويشهد شارع الجيزة والنيل السياحي والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائري اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، معدلات سير متوسطة، فيما يشهد شارع فيصل والهرم وكوبري عباس والجامعة وميدان النهضة انتظامًا مروريًا، وكذلك الأمر بمحور 26 يوليو أمام القادم من مناطق أكتوبر وفي طريقه إلى الجيزة وأعلى ميدان لبنان.

وعززت الإدارة العامة للمرور، بإشراف اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة، من تواجدها بالشوارع والميادين، وسط انتشار الخدمات المرورية بتواجدها أعلى المحاور، للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بالشوارع الجانبية، لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق