زيت الجوجوبا والخروع.. نصائح للحفاظ على المنطقة حول العينين مضيئة

الأحد، 27 مايو 2018 02:00 ص
زيت الجوجوبا  والخروع..  نصائح للحفاظ على  المنطقة حول العينين مضيئة
العين
أمل عبد المنعم

الدوائر الداكنة والانتفاخ و الأكياس تحت العين  من أكثر المشكلات التي تواجه العين بسبب  التلوث، وتهيج الغبار والأتربة، واستخدام مزيلات الماكياج أو الماكياج نفسه ، كل هذه الأضرار التي تلحق بالجلد الحساس حول العينين  هي التي تسبب الهالات السوداء والتجاعيد.

قدم موقع "بولد سكاي" أهم 14 نصيحة ستضيء المنطقة حول العينين.

1) الخيار وعصير البطاطس: الخيار مهدّئ وسيساعد عصير البطاطس على التخلص من أي دوائر مظلمة تحت العينين، سوف تبدو عيناك براقة بعد هذا العلاج، شرائح من الخيار والبطاطس توضع علي المنطقة المحيطة لإضاءة  المنطقة  وتترك 15 دقيقة.

2) زيت اللوز والعسل: زيت اللوز والعسل يرطب الجلد حول العينين ويقلل الخطوط الدقيقة، العسل سوف يضيء بشكل طبيعي منطقة أسفل العين.

3) بياض البيض: من المعروف أن بياض البيض له فوائده العديدة في الجمال، عند وضعه حول العينين ، فإنها تساعد على تشديد المنطقة والحد من ظهور الخطوط الدقيقة.

4) لب الطماطم ومسحوق الكركم: تحتوي الطماطم على حمض الأوليك مما يساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء، و يساعد مسحوق الكركم على تفتيح المنطقة حول العين، يوضع على منطقة العين ويترك لمدة 15 دقيقة و يغسل بالماء البارد.

5) زيت فيتامين E: زيت فيتامين E سيغذي فورا البشرة الحساسة حول عينيك ويساعد في إصلاح الأضرار الناجمة عن الاحتكاك والتجفيف بواسطة المواد الكيميائية القاسية، ضع  كبسولة فيتامين (هـ) - وعاء من الماء البارد - اثنين من منصات القطن وضعها على العين لمدة 10 دقائق.

 6) أكياس الشاي الأخضر: أكياس الشاي الأخضر مليئة بمضادات الأكسدة، التي تساعد على الحد من انتفاخ العينين، ضعها على عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل.

 7) زيت الخروع: زيت الخروع فعال جدا في تحفيز نمو الرموش، مما يساعد على حماية العين، من الأفضل أن يتم هذا العلاج أثناء الذهاب إلى الفراش كل ليلة، ويغسل بالماء البارد في الصباح.

8) ماء الورد: ماء الورد هو التبريد الطبيعي ويساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء، يمكن  وضعه على العين لمدة 10 دقائق.

 9) زيت الجوجوبا: فعال جدا في علاج الأكياس تحت العين هذا سوف يغذي على الفور عيون متعبة، قم بتدليك الزيت تحت العين بحركة دائرية لمدة 10 دقائق.

10) استخدام زيت الأطفال لإزالة المكياج: الاستخدام المفرط للمنتجات الكيميائية القاسية يضر منطقة العين الحساسة، مما يؤدي إلى خطوط شديدة.

 11) استخدام النظارات الشمسية في الهواء الطلق: سوف تساعد على حماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والحد من تشكيل التجاعيد.

12) الحد من تناول الملح: سوف يزيد الملح الزائد في الجسم من احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي إلى انتفاخ العين.

 13) الحصول على كمية كافية من النوم: يؤدي الحرمان من النوم إلى انتفاخ العين والهالات السوداء، لذلك 8 ساعات من النوم تمنح الجمال.

14) الطعام الصحي والفيتامينات: إن تناول النوع الصحيح من الطعام سيزيد من قوة الجسم وبالتالي العين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق