في ذكرى 10 رمضان.. الشيخ عبدالحليم محمود يروي قصة عبور الرسول لقناة السويس مع جنود الجيش المصري

السبت، 26 مايو 2018 02:00 م
في ذكرى 10 رمضان.. الشيخ عبدالحليم محمود يروي قصة عبور الرسول لقناة السويس مع جنود الجيش المصري
الشيخ عبدالحليم محمود
عنتر عبداللطيف

استيقظ الإمام والعالم  الجليل عبدالحليم محمود شيخ الأزهر الشريف رحمه الله وقتها من النوم مستبشرا قبل حرب أكتوبر المجيد حيث رأى رسول الله صلى الله علية وسلم في المنام وأخذة هو ومعة علماء المسلمين و ضباط وجنود القوات المسلحة وعبر النبي قناة السويس.

رؤيا الشيخ «عبدالحليم محمود» كانت إشارة من النبى صلى الله عليه وسلم بنجاح الجيش المصرى فى عبور قناة السويس وهزيمة العدو الصهيونى.

تزامنت رؤيا الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقتها مع  حالة من الانكسار التى كانت تمر بها مصر بعد نكسة 67 ، ما أدى لرفع الروح المعنوية لكل من سمع بهذه البشرى.

عقب استيقاظ الشيخ «عبدالحليم محمود» من نومه ذهب على الفور إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات وأخبرة بما رآة في المنام ليستبشر الرئيس السادات خيرا باقتراب النصر والعبور.

وكتب الدكتور إبراهيم عوض فى كتاب له بعنوان« عبد الحليم محمود.. صوفي من زماننا» قائلا أن شيخ الازهر قبل حرب أكتوبر جاءة النبي في المنام، وهو يعبر قناة السويس ومعه علماء المسلمين والقوات المسلحة فاستبشر عبد الحليم محمود وأيقن بأن النصرقادم لا محالة .

اقترح الإمام «عبدالحليم محمود» على السادات أن يتخذ قرار الحرب وفى ذات الوقت ألقى الشيخ عبدالحليم محمود خطبة من فوق منبر الأزهر الشريف قال فيها :«إن حربنا مع إسرائيل هي حرب في سبيل الله وأن الذين يموتون فيها شهداء ولهم الجنة ومن تخلف عنها منافق».

كما أن الدكتور «محمود جامع» قد تطرق  في كتاب له بعنوان «كيف عرفت السادات» إلى واقعة رؤية اللشيخ عبدالحليم محمود للرسول صلى الله عليه وسلم قائلا :«لا ننسى الذي بشرنا بالنصر في حرب أكتوبرعام 1973عندما رأى النبي في المنام وهو يرفع راية الله أكبر».

 
يذكر إن الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر كشف في مقطع فيديو نبؤة الشيخ عبد الحليم محمود الأمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر بانتصار الجيش المصرى فى حرب أكتوبر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق