يحمي من الشيخوخة ويقلل من الحكة والالتهاب.. فوائد خشب الصندل للبشرة الجافة

الإثنين، 28 مايو 2018 02:00 ص
يحمي من الشيخوخة ويقلل من الحكة والالتهاب.. فوائد خشب الصندل للبشرة الجافة
خشب الصندل
أمل عبد المنعم

البشرة الجافة يسبب الإزعاج لصاحبه خاصة إذا كان مرتبط بالتشقق وبهتان الجلد، وأسباب الجفاف ترجع إلى الافتقار إلى كمية المياه، والإجهاد، وقلة النوم، والتلوث، والتدخين، ووضع الكثير من الماكياج غير اللامع، والنظام الغذائي غير الصحي، ودرجة الحرارة المتجمدة.

وقدم موقع" bold sky " فوائد خشب الصندل لما له من خصائص مهدئة تجعل منه مكونًا مثاليًا لعلاج البشرة الجافة، ويساعد على شفاء الطفح الجلدي والعيوب ويقلل من السمرة ويبيض البشرة ويضيئها.

فإن المزيج بين خشب الصندل و اللبن الرائب  والعسل ينتج نتيجة ممتازة عند وضعه على الجلد الجاف والباهت ويساعد على تقشير وترطيب وتبييض لون البشرة، كما يميل الجلد الجاف إلى جعل الجلد يبدو باهتًا وأحيانا يؤدي إلى احمرار وحكة في الجلد، لذلك  يساعد خشب الصندل على تهدئة البشرة وجعلها تبدو مشرقة، ويحتوي اللبن الرائب على بروتينات الحليب التي تساعد على تقشير البشرة وترطيبها، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ومشعة، و العسل مرطب طبيعي، و يجعل البشرة مشرقة ومتألقة، و تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في العسل على منع العدوى من الجلد.

المكونات:

 • ملعقة طعام من مسحوق خشب الصندل

 • ملعقة صغيرة من الرائب الرائب

• نصف ملعقة صغيرة من العسل

طريقة الاستعمال:

 • خذ وعاء صغير وأضف ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل، وملعقة من اللبن الرائب ونصف ملعقة صغيرة من العسل.

 • اخلط جميع المكونات بشكل صحيح وتأكد من الحصول على عجينة منه.

 • ضع الخلطة على الوجه والرقبة.

• تركه على والجه لمدة ثلاثين دقيقة إلى ساعة واحدة.

• الغسل بالماء الطبيعي.

 • استخدام الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة وصحية المظهر.

فوائد خشب الصندل واللبن الرائب:

1. مكافحة الشيخوخة: الجلد الجاف لا يسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة ولكنه بالتأكيد سيبرزها، و يساعد خشب الصندل على تشديد الجلد المترهل، ويساعد على تقليل حجم المسام ويمنع الشيخوخة.

2. يخفف الحكة: تساعد خصائص المهدئة والتبريد في خشب الصندل على علاج الحكة الجلدية والعدوى، كما أنه يساعد في الحد من احمرار الجلد والالتهاب والجلد.

3. بشرة نظيفة وواضح: خشب الصندل جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى سوف توفر بشرة نظيفة وواضحة، وتساعد الخصائص المضادة للتسمير الموجودة في خشب الصندل على جعل بشرتك تبدو منعشة ومتوهجة.

4. ينعم البشرة: يساعد خشب الصندل على شفاء الجلد الجاف ويوفر بشرة ناعمة مثل بشرة الطفل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة