المؤبد لـ5 فلسطينيين وموظف بسجل مدني عابدين بتهمة تزوير بطاقات الرقم القومي

الإثنين، 28 مايو 2018 10:22 ص
المؤبد لـ5 فلسطينيين وموظف بسجل مدني عابدين  بتهمة تزوير بطاقات الرقم القومي
حبس - صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين  برئاسة المستشار محمد مصطفى الفقى، بمعاقبة 5 فلسطينيين وموظف بسجل مدنى عابدين، بالسجن المؤبد بتهمة تزوير شهادات ميلاد لاستخراج بطاقات رقم قومى بجنسية مصرية.
 
تعود أحداث الواقعة بتلقى مباحث الأموال العامة، معلومات تفيد أن المتهمين "محمود و" و"محمد و" وأحمد و" و"يوسف ن" و"محمد ش" فلسطينيين، اتفقوا مع المتهم "إبراهيم ا" أمين سجل مدنى عابدين على تزوير شهادات ميلادهم أثناء عمل اجراءات اعادة قيد ساقط، وذلك بأن المتهمون أمدو الموظف ببيانات غير صحيحة ،وهى أنهم مصريين الجنسية وساعدهم المتهم بتسجيل تلك البيانات مقابل حصوله على رشوة.
 
وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة أن المتهمين، اتفقوا مع سمسار لتزوير عقود زواج بجنسيات وبيانات زوجات  مصريات، منسوب صدورها إلى نيابة الدرب الأحمر لشئون الأسرة ونيابة الأسرة بباب الشعرية، ووقعوا عليها بإمضاءات وأختام مزورة.
 
وتوصلت تحريات رجال المباحث أن المتهمين استغلوا فترة ما بعد الثورة من حرق لمكاتب السجلات بتقديم طلب شهادات ميلاد ساقط قيد حيث اتفقوا مع المتهم السادس موظف بسجل مدنى عابدين، إصدار 5 شهادات ميلاد ببيانات مزورة بتغيير الجنسية الى مصريين وذلك حتى يتم معاملتهم معاملة المصريين، وتجنب ترحيلهم بسبب انتهاء اقامتهم فى مصر.
 
وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين من الأول للخامس، اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع موظف عام "المتهم السادس" فى ارتكاب تزوير فى محررات رسمية وهى شهادات الميلاد الخاصة بهم حال تحريره من الموظف المختص.
 
وأشارت النيابة فى أمر الاحالة، إلى أن المتهمين حصلوا بغير حق على خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب سجل مدنى عابدين، كما أن المتهمون اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع موظف عام "حسن النية" فى ارتكاب تزوير محرر رسمى، وهو بطاقات الرقم القومى للمتهمين.
 
وأن المتهمين اتفقوا مع سمسار مجهول بطلبات قيد ميلاد مرفقا بها وثائق زواج مصطنعة مذيلة باختام الجمهورية، مقلدة ثابت بها زواجهم من مصريات على خلاف الحقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق