توقيعات من أجل تأجيل كأس العالم.. هل يلحق محمد صلاح بالمونديال؟

الأربعاء، 30 مايو 2018 02:17 م
توقيعات من أجل تأجيل كأس العالم.. هل يلحق محمد صلاح بالمونديال؟
محمد صلاح
محمود علي

أثارت تصريحات طبيب ليفربول الإنجليزي روبن بونس حول غياب نجم المنتخب المصري وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي محمد صلاح لفترة من 3 إلى 4 أسابيع، جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي، لاسيما وإنها أكدت عدم لحاق اللاعب المصري بمباراة أورجواي وهى الأولى للفراعنة في كأس العالم، كما أكثرت الشكوك حول لحاق صلاح بالمباراتين الثانية والثالثة.

ويفتقد المنتخب المصري للكثير من قدراته الهجومية عندما يغيب نجمه محمد صلاح، فالأرقام والاحصائيات في البطولات السابقة تثبت الفاعلية الهجومية لنجم ليفربول الإنجليزي، حيث يعد أفضل هداف في المنتخب الوطني خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث كان هداف مصر بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، كما كان هداف المنتخب في البطولة الإفريقية الأخيرة التي وصل فيها إلى المباراة النهائية.

ومع كل هذه الفاعلية فأن الصدمة التي ضربت المصريين عند علمهم بالشكوك التي أثيرت حول مشاركة صلاح في المونديال كانت كبيرة للغاية وموجعة، وهو ما جعل البعض يتمسك ولو«بقشة» للابتعاد عن السيناريو الأسوء؛ وهو الخروج من البطولة الأهم على وجة الأرض خاليين الوفاض ودون إحراز أي أهداف لتعاد لنا العقدة مجددًا التي تتلخص في هدف مجدي عبد الغني الأخير لمصر في مونديال 1990 بمرمي هولندا.

اقرأ أيضًا: في غياب صلاح.. هل ينتصر الفراعنة على أوروجواي؟

القشة هنا التي تمسك بها الكثير ولو كانت تدخل ضمن احتمالات ضعيفة جدًا كون البطولة العالمية يقترب انطلاقها شيئًا فشيئًا من ساعة الصفر،  جاءت على واقع توقيع الآلاف من مشجعي كرة القدم عريضة تطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتأجيل كأس العالم 2018 في روسيا، إلى حين تعافي النجم الدنماركي نيكلاس نيكلاس بيندتنر من إصابته.

وبلغ عدد التوقيعات حتى الآن 6 آلاف على العريضة لتأجيل مونديال روسيا المقبل، التي نشرها موقع «سوكر ميمز» المختص بطرائف كرة القدم، والذي لطالما نشر صورا مميزة للاعب الدنماركي، بعدما أثير الكثير من الجدل فترة حياته وأصبح في كثر من الأوقات مصدرا للفكاهة بين جماهير كرة القدم بعد تصريحه الشهير بأنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم قبل 8 أعوام،  ويستطيع مجابهة «غريميه ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو».

اقرأ أيضًا: طبيب ليفربول: محمد صلاح قد لايلحق مباراة أوروجواي

وبحسب سكاي نيوز، تطالب العريضة بتأجيل مونديال روسيا، الذي ينطلق في 14 يونيو المقبل، حتى يتعافى بيندتنر من إصابته الحديثة، التي خرج بها  باكيا خلال مباراة فريقه روزنبورغ النرويجي الأخيرة أمام بران بيرغن في الدوري النرويجي، بعد تعرضه لإصابة.

الصفحة التي تستقبل توقيعات مشجعي كرة القدم ورد بها نصًا من العريضة يؤكد :«نعلم أن الإصابات جزء من كرة القدم، لذا لن نقترح إلغاء كأس العالم، ولكننا نطالب فقط بتأجيل البطولة حتى تعافي بيندتنر».

اقرأ أيضًا: محمد صلاح.. حين تكون قدم لاعب أهم من رأس مفكر!

ويواجه اللاعبين الدوليين في الفترة الأخيرة وقبل أيام من انطلاق كأس العالم لعنة الإصابات، فبعد أن تعرض بيندتنر للإصابة وقع كارفخال الجناح الإيمن لريال مدريد في فخ الإصابة في مباراة فريقه النهائية مع ليفربول، كما  تعرض محمد صلاح لإصابة خطرة في الكتف الأيسر في نفس المباراة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة