هل ينهي معاناة أهالي كفر الشيخ؟.. اللمسات الأخيرة لمستشفى بيلا المركزي

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 07:00 م
هل ينهي معاناة أهالي كفر الشيخ؟.. اللمسات الأخيرة لمستشفى بيلا المركزي
اللواء السيد نصر

معاناة يعيشها أهالي مركز بيلا محافظة كفر الشيخ يوميا، إما من قلة المستشفيات أو من ضعف الخدمة المقدمة في الوحدات الصحية بسبب الإقبال الشديد عليها، وفي حل للأزمة لجأ المسؤولون إلى إنشاء مستشفى مركزي كبير في بيلا، علها تكون الحل في أزمة المحافظة.

اليوم تفقد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر أعمال إنشاء مستشفى بيلا المركزي، بتكلفة 337 مليون جنيه، على مساحة 4200 م2، ، بحضور اللواء شعبان مبروك رئيس مركز ومدينة بيلا، وبثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال المحافظ إن المبنى الجديد لمستشفى بيلا المركزى يعد أهم صرح طبي حديث لخدمة أهالي بيلا، ويضم 123 سريرا، مشيرا إلى أنه بمجرد الانتهاء من الإنشاءات سيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، والتخصصات المختلفة وغرف العمليات الحديثة.

وأضاف أن المستشفى الجديد سيضم 31 عيادة خارجية، و15 حضانة، و12 سرير عناية مركزة، و27 ماكينة غسيل كلوي، و4 غرف عمليات، و96 سريرًا بالقسم الداخلي، كما سيضم أيضا جميع الخدمات المساعدة بالمستشفى من أقسام أشعة، ومعامل وبنك دم والخدمات الأخرى.

وأشار نصر إلى أن أعمال الإنشاء جاءت انطلاقًا من اهتمام الرئيس السيسي بتطوير 31 مستشفى على مستوى الجمهورية من بينهم مستشفى بيلا، مستشفى بلطيم المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، ومستشفى سيدي غازي المركزي، ومستشفى قلين المركزي، لتوفير خدمة صحية متكاملة للمواطنين.

وأكد محافظ كفرالشيخ الالتزام بتنفيذ المشروع وكامل إنشاءات المستشفى، وفقًا للجدول الزمني المحدد، على أن يتم التسليم في أول أغسطس من العام القادم 2019م، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت 30% وتم نقل جميع أجهزة المستشفى إلى مستشفى حميات بيلا، لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لأبناء بيلا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة