4 سنوات على مائدة الرئيس.. نجوم المجتمع المصري في إفطار الأسرة المصرية اليوم

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 08:18 م
4 سنوات على مائدة الرئيس.. نجوم المجتمع المصري في إفطار الأسرة المصرية اليوم
الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية

للعام الرابع على التوالي يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في حفل إفطار الأسرة المصرية الذي دعا إلى تنظيمه سنويا خلال الحفل الأول الذي نظم عام 2015.

عادة ينتظر المصريون حفل إفطار الأسرة المصرية التي يلقي فيها الرئيس كلمه، تتضمن قرارات أو توجيهات بشأن التيسير على المواطن.

وطبقا لعادة السنوات الثلاث الماضية فإن أسر الشهداء من رجال القوات المسلحة الشرطة هم أبرز الحضور في حفل الإفطار.

إفطار الأسرة المصرية (32)

إفطار الأسرة المصرية الأول 2015

في شهر رمضان من عام 2015 شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في أول إفطار أطلق عليه اسم " إفطار الأسرة المصرية"حضره ما يقرب من  350 فردا .

وحضر إفطار الأسرة المصرية في ذلك العام، عددا من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة والأمهات المثاليات، وشارك عدد كبير من رجال الدولة، إلى جانب عدد كبير من رجال الصحافة والاعلام والسياسة والفن والرياضيين وغيرهم من الشخصيات العامة .

إفطار الأسرة المصرية (27)

وشارك في إفطار الأسرة المصرية 6 مهندسين من مشروع قناة السويس الجديدة منهم المهندسة منال عبد الرؤوف.

كما حضر الإفطار وقتها ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، وجلال عارف نقيب الصحفيين الأسبق، وياسر رزق رئيس تحرير جريدة الأخبار ومحمد عبد الهادى رئيس تحرير جريدة الأهرام ومحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام، والكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير  جريدة اليوم السابع، والكتاب الصحفيون مجدى الجلاد، وعبدالله السناوى وعبد الحليم قنديل.

إفطار الأسرة المصرية (30)

ومن الإعلاميين حضر خيرى رمضان ووائل الإبراشى ويوسف الحسينى وتامر أمين وشريف عامر.

ومن الفنانين حضر يحيى الفخرانى وسامح الصريطى وخالد زكى، والفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنان عزت العلايلي، والملحن عمرو مصطفى، والفنان أحمد راتب.

 ومن المثقفين الدكتورة لميس جابر والكاتب الكبير وحيد حامد ومن المطربين محمد منير، ومن السياسيين يونس مخيون رئيس حزب النور، والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد السابق  .

مائدة الرئيس

تناول الرئيس وجبة الإفطار مع جموع الحضور وشملت مائدته طوائف المجتمع المصرى وجلس بجوار السيد الإدريسى ومحمد العقارى وأحمد عواض والحاجة صبيحة إبراهيم وسلوى الهرش.

إفطار الأسرة المصرية (18)

تجاذب الرئيس السيسي أطراف الحديث مع ضيوفه على المائدة، وطلب من مقدمى الطعام إكرام ضيوفه، وتجاذب جمهور الحضور الحديث مع الفنان خالد زكى، بطل فيلم طباخ الرئيس، والذي جلس بجوار الفنان سامح الصريطى.

 

إفطار الأسرة المصرية الثاني 2016

في رمضان من العام التالي شارك الرئيس في إفطار الأسرة المصرية الثاني، في حضور ممثلون عن كافة فئات المجتمع المصرى إضافة إلى عدد من الوزراء والشخصيات العامة والصحفيين والإعلاميين ورجال الأعمال.

إفطار الأسرة المصرية (33)

ويختلف الحفل الثاني عن سابقه في أن الرئيس عقب تنازله طعام الإفطار ألقى كلمة على الحضور، أشار فيها إلى ضرورة الحفاظ  على تقليد "إفطار الأسرة المصرية"، مضيفا: "محتاجين دائمًا نفكر أنفسنا ونؤكد إننا نحافظ على الثقافة والهوية المصرية من خلال تقاليدنا الجميلة، وهذا الإفطار تأكيد لحرصنا على هذه العادات والتقاليد، كما أننا نستطيع أن ندعمها فى مواجهة محاولات تغييرها أو إضعافها".

الثانوية العامة في إفطار الأسرة المصرية 2016

تزامن حفل إفطار الأسرة المصرية في ذلك العام مع امتحانات الثانوية العامة، ما دعا الرئيس إلى الحديث عنها في كلمته، وأكد تفهمه لأهمية امتحانات الثانوية العامة قائلا:" احنا متفهمين إن الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة من أول ما أبنائهم يدخلوا الثانوية".

إفطار الأسرة المصرية (20)

وأضاف خلال إفطار الأسرة المصرية، متحدثا عن تسريبات امتحانات الثانوية في ذلك العام :"التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر.. اتكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح.. الواقع إللى حصل واقع مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل".

وتابع الرئيس: إحنا محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش فى المجلس الاستشارى استراتيجة التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فيه تصور".

إفطار الأسرة المصرية (15)

وقال الرئيس:"إللى أنا بطلبه من الأسر المصرية التى تألمت من هذا الموضوع، أنهم يقبلوا منى إن الموضوع مش هيتكرر تانى، إللى خلانا نعيد بعض الامتحانات تانى إن يبقى فيه عدالة اجتماعية"، واختتم الرئيس كلمته بقوله: "أتمنى أن يكون كلامى دا ترضية كافية لهم".

 

تيران وصنافير

وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي  خلال إفطار الأسرة المصريةعلى اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وقال:" حريصون على دولة المؤسسات، دولة تحترم كل مؤسساتها، ولا تعليق على أحكام القضاء".

إفطار الأسرة المصرية (21)

وأضاف الرئيس:"أنا بطلب من الحكومة مزيدا من الإيضاح للناس، والإعلام يغطى الأسانيد التى حكمت المحكمة على أساسها".

 وتابع الرئيس:"لا يليق إن حد يفكر إن احنا ممكن نفرط كده.. لا لا.. إحنا نطلع الأسانيد إللى تؤكد عشان تعرفوا فقط".

ووجه الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية كل التقدير للشعب المصرى وحرصه على أرضه، مضيفا:"مطلوب إن احنا هذا الأمر يتم شرحه أكثر من الأول.. انتوا أمنتونى على مصر.. ومعندناش حاجة نخبيها.. إللى عندنا هنقوله".

إفطار الأسرة المصرية (22)

وقال الرئيس، خلال كلمته بإفطار الأسرة المصرية: "محدش أبدا يقدر يفرض على المصريين شىء مش عايزينه، الشعب دا عنده إرادة مش حاكمة.. لا إرادة قاهرة".

وشدد الرئيس على أجهزة الدولة " متخلوش حد ينال من مصر لأن مصر تستحق إننا نحافظ على سلامة شعبها ونخلى بالنا من اليومين الجايين دول أكتر.. واختتم الرئيس قائلا: "تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

إفطار الأسرة المصرية (16)

مائدة الرئيس

جاور الرئيس على مائدته أحمد إبراهيم طرام ممثل مطروح، والشيخ إبراهيم سالم جبلى ممثل سيناء، وناصر قرار ممثلا عن البحر الأحمر، والدكتور مجدة محمد حسن أم مثالية.

إفطار الأسرة المصرية (1)

حضور فني وإعلامي كبير

وشهد حفل الإفطار، حضور عدد من رموز المجتمع من كافة الاتجاهات، أبرزهم من الفنانين عادل إمام، وشريف منير، وأحمد بدير وعزت العلايلى، ورجاء حسين، والمخرج خالد يوسف.

إفطار الأسرة المصرية (7)

كما حضر الكتاب مفيد فوزى، ووحيد حامد، وحسن المستكاوى، والمفكر الدكتور مصطفى الفقى والكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، والكاتبة لميس جابر، والكتاب محمد عبد الهادى علام ، وياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، وفهمى عنبة، والإعلامى خيرى رمضان، والكاتبة فريدة الشوباشى، والكاتب الصحفى محمد الباز.

كما شهد حفل الإفطار، السيد البدوى، ورئيس حزب النور يونس مخيون، وعلاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، والدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والنائب طاهر أبو زيد والنائبة رانيا علوانى والنائب أيمن أبو العلا، والدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية.

إفطار الأسرة المصرية (3)
 

إفطار الأسرة المصرية 2017

يعتبر قطاع عريض من المصريين حفل إفطار الأسرة المصرية الذي شارك في الرئيس عبدالفتاح السيسي العام الماضي هو الأهم على الإطلاق، حيث أصدر الرئيس فيه عدة قرارات هامة تخص العلاوت والمعاشات.

وأكد الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية على زيادة الدعم النقدي في الشهر للفرد على بطاقات التموين من 21 جنيه إلى 50 جنيه، بنسبة زيادة مقدارها 140٪‏ ، وبقيمة 85 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

إفطار الأسرة المصرية (6)

كما أصد الرئيس قرارا بزيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15٪‏ وبحد أدنى قدره 150 جنيه لعدد 10 ملايين مواطن، من أرباب المعاشات، وبقيمة 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

كما أشار الرئيس في كلمته إلى زيادة قيمة الدعم النقدي لمستحقي برنامجي تكافل وكرامة بقيمة 100 جنيه شهرياً، لعدد مليون و٧٥٠ ألف مستفيد بقيمة ما يقرب من 8.25 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.

وخلال حفل إفطار الأسرة المصرية، تم إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7٪‏ وبحد أدنى 65 جنيه، واقرار علاوة غلاء استثنائية قدرها 7٪‏ وبحد أدنى  130 جنيه.

إفطار الأسرة المصرية (4)

 إقرار علاوة دورية لغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية قدرها 10٪‏ بحد أدنى 65 جنيه، وكذلك علاوة غلاء استثنائية قدرها 10٪‏ وبحد أدنى للعلاوتين 130 جنيه.

زيادة حد الاعفاء وإقرار نسبة خصم ضريبي للفئات من محدودي الدخل بقيمة إجمالية تبلغ من 7 إلى 8 مليار جنيه.

وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة ثلاثة سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي.

إفطار الأسرة المصرية (8)

الرئيس : مصر دولة تحترم القانون

خلال حفل الإفطار الذي حضره العديد من الشخصيات وطلاب الجامعات، تحدث الرئيس في كلمته أيضا عن أن مصر دولة تحترم القانون، رافضا  أن نشكك في بعضنا ولا نخوّن الآخرين، محذرا من "الخطر لا يزال قائما ومصر مستمرة في الدفاع عن نفسها".

إفطار الأسرة المصرية (9)

 كما أكد الرئيس في كلمته خلال إفطار الأسرة المصرية أن الدول لا تُقاد إلا بالقانون المحلي أو الدولي وليس بالهوى والمزاج.

طاولة الرئيس في إفطار الأسرة المصرية 2017

حضر حفل إفطار الأسرة المصرية  العام الماضي، عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسيين والفنانين ورجال الإعلام والادباء والمثقفين.

إفطار الأسرة المصرية (5)

وجاور الرئيس على طاولة الإفطار الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، و المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، و الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

 
إفطار الأسرة المصرية (2)
 
إفطار الأسرة المصرية (10)
 
إفطار الأسرة المصرية (11)
 
إفطار الأسرة المصرية (12)
 
إفطار الأسرة المصرية (13)
 
إفطار الأسرة المصرية (14)
 
 
 
 
 
إفطار الأسرة المصرية (17)
 
 
 
إفطار الأسرة المصرية (19)
 
 
إفطار الأسرة المصرية (23)
 
إفطار الأسرة المصرية (24)
 
إفطار الأسرة المصرية (25)
 
إفطار الأسرة المصرية (26)
 
 
 
إفطار الأسرة المصرية (28)
 
إفطار الأسرة المصرية (29)
 
 
 
إفطار الأسرة المصرية (31)
 
 
 
إفطار الأسرة المصرية (34)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة