"ضربة مرتقبة من واشنطن ضد إيران وحزب الله".. هذه انتهاكات إيران بالمنطقة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 10:00 م
"ضربة مرتقبة من واشنطن ضد إيران وحزب الله".. هذه انتهاكات إيران بالمنطقة
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

تصعد الولايات المتحدة الأمريكية يوما من حدة هجومها على إيران، في ظل الاستراتيجية الأمريكية الجديدة التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية ضد طهران، والتي أعلن عنها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.


عقوبات أمريكا على إيران

الولايات المتحدة الأمريكية لم تتخذ ملف الاتفاق النووي فقط هو الورقة لإعلان عقوبات ضد إيران، بل أيضا استخدمت ورقة دعم إيران للجماعات الإرهابية في المنطقة العربية، كذريعة أيضا لاستمرار إعلان عقوبات جديدة على إيران.

 

انتهاكات جديدة كشفتها وزارة الخزانة الأمريكية بشأن إيران وممارستها في المنطقة، مبررة سبب استمرار العقوبات التي تعلنها الولايات المتحدة الأمريكية ضد طهران، حيث نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن نائبة وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب، سيجال ماندلكير، تأكيدها أن إيران تنتهك القانون المالي الدولي عبر حرسها الثوري.


انتهاكات إيران في المنطقة

وأضافت نائبة وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب، أن  إيران ترسل ملايين الدولارات لميليشيات حزب الله ووكلائها في المنطقة لزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أن طهران زورت وثائق وبيانات وأخفت أنشطة لتمويل الإرهاب.

download
 

 

ولفتت نائبة وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب، إلى أن البنك المركزي الإيراني يمول بشكل مباشر الأنشطة الإرهابية على نطاق واسع.

 


عقوبات على حزب الله

تأتي تلك التصريحات بعد 3 أسابيع من إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على حزب الله، وعلى عدد من الشخصيات الذين على صلة بالحزب اللبناني، حيث أعلنت في 16 مارس الماضي، وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات جديدة على أفراد مرتبطين بميليشيات حزب الله، لافتة إلى أن العقوبات تستهدف أمين عام حزب الله حسن نصرالله ونائبه نعيم قاسم، حيث جاء تزامنا مع فرض الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات على محمد قصير، المسئول بحزب الله اللبناني، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزى الإيراني، و3 أفراد آخرين، وبنك يتخذ من العراق مقرا له، لافتة إلى أن تلك العقوبات تأتى بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووى الإيراني.

1
 

 

تصريحات نائبة وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب، تؤكد أن هناك عقوبات جديدة قد ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية على كل من إيران وحزب الله خلال الفترة المقبلة، خاصة مع المعلومات الجديدة التي كشفتها المسؤولة الأمريكية بشأن التعاون الإيراني مع حزب الله خلال الفترة الماضية.

 

يأتي هذا التصعيد الأمريكي ضد حزب الله، تزامنا مع التصعيد الخليجي أيضا ضد الحزب اللبناني،  بعدما أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية،  في منتصف مايو الماضي، إدراج 10 من قيادات ميليشيات حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب، كما أعلنت البحرين بالتعاون مع السعودية والولايات المتحدة إدراج 10 أفراد و4 كيانات تنتمي لما يسمى بمجلس شورى حزب الله على قائمة الإرهاب، وأعلنت المملكة العربية السعودية، أنها هي وشركاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب يصدرون عقوبات مشتركة بحق قادة ميليشيات حزب الله الإرهابي.

 

download (1)
 

 

ويبدو أن هناك تنسيقا أخر سيحدث بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول الخليج لفرض عقوبات جديدة على إيران وحزب الله، خاصة بعد أن أعلنت دول الخليج تضامنها مع الاستراتيجية الجديدة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة