هل يتكرر سيناريو ضرب المفاعلات العراقية مع إيران؟.. تهديد أمريكي إسرائيلي لـ"طهران"

الأربعاء، 06 يونيو 2018 08:00 ص
هل يتكرر سيناريو ضرب المفاعلات العراقية مع إيران؟.. تهديد أمريكي إسرائيلي لـ"طهران"
حسن روحانى
كتب أحمد عرفة

تتزايد مؤشرات حدوث حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى، في ظل إصرار طهران على المضي قدما نحو استكمال مشروعها النووي، في ظل مساعي أمريكية لوقف أي أنشطة لإيران، وتهديد مباشر من قبل واشنطن بضرب طهران ودعوة الشعب الإيراني للثورة عليه.


تهديد واشنطن لإيران

تهديد أمريكي إسرائيلي شديد اللهجة، صدر  خلال الساعات الماضية، ردا على إعلا طهران زيادة قدرتها نحو تخصيب اليورانيوم ضمن مساعي إيران لاستكمال مشروعها النووي بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، حيث أعلنت طهران أنها ستبلغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذه الخطوة.

download (1)
 

 

بعد 24 ساعة فقط من إعلان طهران علن كلت الخطوة، خرجت ووزارة الخارجية الأمريكية لتهاجم الإعلان الإيراني، وتكشف عن مساعيها لوقف النفوذ الإيراني ومواجهة مشروعها النووي في المنطقة.


حرب مفتوحة بين واشنطن وطهران

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الأمريكية الذي صدر مساء أمس الثلاثاء، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت ضرورة ننع إيران من اتباع أي مسار يوصلها لحيازة سلاح نووي، كما كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تجري محادثات مع حلفائنا وشركائنا حول العالم لوقف نفوذ إيران.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها تنتظر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن إذا ما كانت إيران تقوم بتخصيب اليورانيوم، بعد الإعلان الإيراني بزيادة قدرتها على تخصيب هذه المادة.

إسرائيل أيضا كان لها تعليق على الخطوة الإيرانية لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم، حيث قال شن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، هجوما عنيفا على طهران، واصفا النظام الإيراني بأنه يعيش هالة هلع كبيرة.

download
 

 

ورد وزير الدفاع الإسرائيلي، على إعلان إيران إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم قائلا إن هذا الموضوع برمته ينم عن هلع كبير وهيستيريا.

 

التهديد الإسرائيلي لإيران تواصل على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن نتياهو تأكيده أن تل أبيب لن تقبل أن تهدد إيران أمنها انطلاقا من سوريا ودول أخرى، وأن إسرائيل لن تسمح لإيران أن تهدد أمنها سواء من سوريا أو من أية دولة أخرى.


تهديد إسرائيلي لإيران

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي، إلى ضرورة كبح جماح إيران في المنطقة ومنعها من تعزيز حضورها العسكري أكثر في سوريا والمنطقة، متابعا: لن نقبل أن تهدد إيران أمننا انطلاقا من سوريا ودول أخرى ويجب على إيران أن تترك سوريا.

1
 

 

وسط هذه التهديدات الأمريكية الإسرائيلية ضد طهران، توقع الكاتب الكيوتي أحمد الجارالله، بأن تدك كل من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، المفاعلات النووية الإيرانية خلال الفترة المقبلة.


ضرب المفاعلات النووية الإيرانية

الكاتب الكويتي قال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه إذا ما أعادت إيران عملية تخصيب اليورانيوم كما هدد خاميني سيتم ضرب كل المفاعلات الإيرانية بعمليه مثل عمليه ضرب المفاعلات العراقية بالثمانينيات.

1
 

 

وأضاف الكاتب الكويتي، أن التهديد الأمريكي الإسرائيلي واضح وجدي وعلي إيران أن تراعي حقوق شعبها وعدم إدخاله في صراعات دولية فأحلام إيران أكبر من قدراتها.

 

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا