آخر ما نطق به وزراء شريف اسماعيل قبل الاستقالة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 11:00 م
آخر ما نطق به وزراء شريف اسماعيل قبل الاستقالة
مصطفى الجمل

أسدل المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء الستار على مسيرة عمل لما يقرب من عامين و8 أشهر، بتقديم استقالة حكومته اليوم الثلاثاء، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي كلفه  بتسيير الأعمال لحين تكليف حكومة جديدة.. «صوت الأمة» ترصد خلال السطور المقبلة آخر القرارات التي اتخذها وزراء حكومة المهندس شريف اسماعيل قبل تقديم الاستقالة.


 1- طارق قابيل.. يحارب المشروعات الوهمية

قام المهندس طارق قابيل اليوم الثلاثاء بإصدار قرار بإلغاء السجل الصناعي المؤقت، موضحاً أنه تم تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 24 لسنة 1977 والخاص بالسجل الصناعي وذلك بهدف التوافق مع التطورات الناتجة عن صدور قانون التراخيص الصناعية، وبهدف القضاء على ظاهرة استغلال التسهيلات الخاصة بالحصول على السجل الصناعي المؤقت دون أن يكون هناك جدية في إنشاء المشروع سواء بالتقدم للجهات الحكومية أو استيراد مستلزمات إنتاج والتصرف فيها في غير الغرض المستوردة لأجله.

41540b7e-7735-4e95-9f15-c430bdf76dcc

2- سحر نصر.. تسهيل اجراءات الاستثمار

 أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني، لتسهيل إجراءات الاستثمار وتأسيس الشركات، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن حزمة من الإصلاحات، التي نفذتها مصر في الآونة الأخيرة لتحسين مناخ الاستثمار.

سحر نصر

3- غادة والي.. حلم البطولة

آخر ما قامت به الدكتورة غادة والي  هو حضور ختام  فعاليات الدورة الرمضانية لدور رعايته الأيتام «حلم البطولة» والذي قامت بتنظيمه مبادرة (بينا)، إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي على مرحلتين بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

488

4- رانيا المشاط.. انتخابات الغرف على الأبواب

 الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أصدرت قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة المشتركة للغرف السياحية واتحادها، لتبسيط وتيسير الإجراءات بهدف عقد انتخابات مجالس إدارة الغرف السياحية واتحادها في أقرب وقت ممكن.

 
رانيا المشاط
 
 
 

5- إيناس عبد الدايم.. حي على بلدنا

حضرت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، العرض المسرحي الغنائي (حي على بلدنا) للشاعر الكبير فؤاد حداد بالمسرح القومي والذي يضم لوحات ومشاهد شعرية من ابداعات الراحل الكبير فؤاد حداد والتي تحمل الروح المصرية الأصيلة وتصور لمحات من حياة أبناء المحروسة بما تحمله من أمال وطموحات  بلغة سلسلة مستوحاة من العامية المصرية.

6- مصطفى مدبولي.. تغطية القرى بالصرف الصحي

وقع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاستثمار، المرحلة الثانية من البرنامج القومى لصرف صحى القرى، والذى يموله كل من البنك الدولى والبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية.

7- طارق الملا.. يتفقد «سيديك»

تفقد اليوم الثلاثاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سير العمل بمجمع شركة سيدى كرير للبتروكيماويات "سيدبك" بالإسكندرية لمتابعة تنفيذ خطط الإنتاج والتطوير وعمليات التشغيل لعدد من المشروعات الجديدة التي تم تنفيذها مؤخرًا بالمجمع لرفع كفاءة الأداء.


 

8- خالد عبد الغفار.. توطيد العلاقات مع فرنسا

استقبل اليوم الثلاثاء الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الوزير ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة، تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، وعلى وجه الخصوص آخر تطورات تطوير الجامعة الأهلية الفرنسية فى مصر.

9- محمد شاكر.. يتابع خطط التطوير

واصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب، وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

 

10- وزير الاوقاف.. يستعد لليلة القدر 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بليلة القدر، وقال إن الرئيس السيسى سيكرم خلال احتفال هذا العام بليلة القدر، 10 من حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم. 


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق