لو رايح تشجع مصر في روسيا.. احذر من شبكات الواي فاي بهذه المدن

الجمعة، 08 يونيو 2018 02:00 م
لو رايح تشجع مصر في روسيا.. احذر من شبكات الواي فاي بهذه المدن
شبكات الواي فاي غير المؤمنة في روسيا
تامر إمام

عدد كبير من المصريين سيذهب إلى روسيا لمؤازرة المنتخب المصري خلال بطولة كأس العالم التي تنطلق منتصف الشهر الجاري، وكعادة المصريين في الخارج فإن أكثر شيئ يحرصون على استخدامه هو الواي فاي.

استخدام الواي فاي في الأماكن العامة يعد من أخطر الأمور التي يجب أن يحترس منها المصريون خلال بطولة كأس العالم في روسيا، فوفقا لدراسة بحثية أجرتها إحدى الشركات العالمية المتخصصة في أمن المعلومات، فإن أكثر من 20% من نقاط الاتصال اللاسلكي العامة بالإنترنت في المدن المضيِّفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا تعاني مشاكل في الأمن الإلكتروني.

7,176 نقطة عامة للاتصال اللاسلكي بالإنترنت من أصل 32,000 نقطة لاسلكية في تلك المدن تعاني ثغرات نتيجة عدم استخدام التشفير لحركة البيانات، ما يجعلها غير آمنة للاستخدام من قبل مشجعي كرة القدم الذين يزورون المدن لحضور مباريات كأس العالم.

ويأتي على رأس المدن الروسية المضيفة لكأس العالم والتي لديها أعلى نسبة انتشار لشبكات الإنترنت اللاسلكية غير الموثوق بها، ثلاث مدن هي سانت بطرسبرغ (37%) وكالينينغراد (35%) وروستو (32%).

يذكر أن 15 يونيو 2018.. من المقرر أن يخوض منتخب مصر أول لقاءاته في مونديال 2018، أمام منتخب أوروجواي- في ظل عدم تحديد ما إن كان سيخوض صلاح اللقاء أم لا- ويلعب الفريقان المباراة، يوم الجمعة، في تمام الساعة (2 ظهرا)، على استاد «إيكاترينبورج أرينا». ضمن منافسات المجموعة (أ)، والتي تضم كلا من: «روسيا، أوروجواي، مصر، السعودية».

 
مصر VS أوروجواي
 
وبحسب إحصائيات «جوجل»، فأن نسب النجاح تميل تجاه أوروجواي، فقد أظهرت النسب فوزر أوروجواي بالمباراة بنسبة 60%، ومصر 14%، بينما التعادل حصل على نسبة 26%.
 
4

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا