مستشار الرئيس للشؤون الأمنية: نتواصل مع المنقولين من «الشيخ زويد» لتحسين أوضاعهم

الجمعة، 08 يونيو 2018 03:02 م
مستشار الرئيس للشؤون الأمنية: نتواصل مع المنقولين من «الشيخ زويد» لتحسين أوضاعهم
اللواء أحمد جمال الدين
كتب – محمد الحر

قال اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب، إن الدولة تستهدف تنمية وتعمير سيناء، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الإنجازات وتحقيق الأفضل لأهلنا في سيناء.
 
وأشار خلال زيارته للشيخ زويد مع المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية أن الدولة، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء، وممثل القوات المسلحة العميد شريف العرايشى رئيس أركان قطاع تأمين شمال سيناء، والعميد حسام رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، وابراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، وإيهاب بكير سكرتير مجلس المدينة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة مدينة الشيخ زويد، إلى أن هدف الزيارة تخفيف العبء عن أهالينا في الشيخ زويد، مضيفًا أن كل الوزراء المعنيين مهتمين بحل كافة المشاكل وتحقيق التنمية.
 
وأوضح أنه لن يتم نقل أحد من الشيخ زويد، وحتى من انتقل منهم يتم التواصل معهم لتحسين أحوالهم وعودتهم إلى أفضل الأوضاع، مؤكدا أن المنظومة الأمنية ترتبط بأوضاع المواطنين.
 
 وأشار إلى أنه تم التخفيف عن المضارين الذين فقدوا أعمالهم ومصادر دخلهم،  بمعاشات ارتفعت إلى 800 جنيه شهريا، موضحا أنه تم زيادة المبلغ الى 1000 جنيه.
 
فيما أكد اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية على حرص الجميع على تقديم الخدمات للمواطنين ودعمها، مشيرًا إلى صدق الدولة وتقدير كافة تضحيات ومعاناة المواطنين وخاصة المنقولين من الشيخ زويد ورفح لظروف فرضت عليهم، وأن الدولة تقدر لهم ذلك وتعمل على التخفيف عنهم بقدر الإمكان والعمل على تحسين الحياة لهم يوما بعد يوم.
 
وأشار الى أن مصر كلها تقدر ذلك لهم وتؤيدهم، وأن العمل على عودة الحياة الطبيعية الى أهالي سيناء في كافة المناطق في وجدان كل مسئول مصري ويهتم بتحقيقه.
 
من جانبه، أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء على حرص القيادة السياسية على تنمية وتعمير سيناء وتوفير احتياجات أبنائها وتحقيق مطالبهم، مشيرًا إلى جهود لجنة تنمية وإعمار سيناء لدعم مطالب المحافظة ودعم وتوفير مرافق الخدمات المتنوعة في كافة القطاعات، ومن بينها شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيها، والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية وعلى رأسها المواد الغذائية والمتطلبات اليومية وتيسير الانتقالات وغيرها.
 
وأكد العميد شريف العرايشي، على حرص القوات المسلحة منذ البداية على توفير كافة احتياجات المواطنين وتيسير تقديم الخدمات، مؤكدا الحرص على تأمين  إجراء الامتحانات على أرض المحافظة، حيث انتهت امتحانات الدبلومات الفنية وجارى استكمال امتحانات الثانوية العامة.
 
وزار المهندس إبراهيم محلب ومرافقوه، مستشفى الشيخ زويد المركزي، حيث التقوا مع الدكتور أحمد عبد الوهاب مدير عام المستشفى والأطباء والعاملين، وناقشوا معهم احتياجات المستشفى والتخصصات التى تعانى من العجز وغيرها من الأجهزة والمستلزمات الطبية.
 
وأعقب ذلك لقاء جماهيري في مجلس مدينة الشيخ زويد لعرض مطالب المواطنين والعمل على تحقيقها ،حيث طالب المواطنون بدعم السلع والمواد الاستهلاكية ، وتوفير باقى احتياجات المواطنين من المياه والوقود  الى جانب تيسير الانتقال من الشيخ زويد الى العريش وباقى مدن المحافظة والمحافظات الأخرى ، سرعة تعويض المضارين عن أملاكهم ، والإفراج عمن لم تثبت إدانتهم في عمليات إرهابية.
 
 
1
 

2
 

3
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق