السعودية في مونديال روسيا.. دبلوماسيا ورياضيا «كامل العدد»

السبت، 09 يونيو 2018 11:00 م
السعودية في مونديال روسيا.. دبلوماسيا ورياضيا «كامل العدد»
المنتخب السعودى
محمد الشرقاوي

بدأت المملكة العربية السعودية استعدادات رسمية ودبلوماسية لمباراة افتتاح مونديال كأس العالم روسيا 2018، والتي تجمع المنتخب الأخضر بنظيره الروسي في المباراة الافتتاحية الجمعة المقبلة، أول أيام عيد الفطر المبارك.

ووصلت اليوم السبت بعثة «الأخضر» إلى مدينة سان بطرسبورج، وذلك قبل خمسة أيام من المباراة الافتتاحية، بعدما غادرت اليوم مقر إقامتها في ألمانيا متوجهة إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية عبر مطار كولونيا.

منتخب السعودية
 

وأعلن الديوان الملكي السعودي والرئاسة الروسية «الكرملين»، حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمباراة الافتتاحية، والتي من المحتمل أن يحضرها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بحسب مصدر في المكتب الإعلامي للحريري أمس الجمعة.

والتقط أفراد البعثة صورة جماعية بالملابس الرسمية، قبل التوجه إلى المطار وكذلك أمام الطائرة التي أقلتهم إلى روسيا، بعد أيام من المباراة التي جمعتهم بالمنتخب الألماني والتي انتهت بهدفين في مقابل هدف.

وتعقد جماهير الكرة السعودية آمالًا كبيرة، على منتخب الأخضر، خاصة في ظل الأداء جيد ظهر به في المباريات الأخيرة قال مراقبون عنه إنه مؤهل للصعود للدور الثاني.

السفارة السعودية في روسيا
 

وطلبت سفارة المملكة السعودية في روسيا، من مشجعي «الأخضر» أن يكون معهم جواز السفر بالإضافة إلى ما يسمى بـ«بطاقة مشجع» التي يجب استخراجها، وذلك بصفة دائمة أثناء تواجدهم في أي مكان، كذلك تسجيل مكان الإقامة بشكل دقيق لدى إدارة الهجرة والجوازات ومراعاة الدقة في تعبئة البيانات الشخصية.

ومن بين ما أمرت به السفارة، تسجيل جوازات السفر عند الوصول الى روسيا عن طريق موقع وزارة الخارجية، كذلك عدم حمل مبالغ مالية كبيرة. نظراً للاستخدام الواسع لبطاقات الائتمان.

السفارة السعودية في روسيا.JPG 32

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق