هل حقا تميم أمير قطر؟.. سر تمثيل حمد بن خليفة لقطر رسميا في مونديال روسيا؟

الأحد، 10 يونيو 2018 04:00 م
هل حقا تميم أمير قطر؟.. سر تمثيل حمد بن خليفة لقطر رسميا في مونديال روسيا؟
حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر السابق
شيريهان المنيري

في دليل جديد على سيطرة تنظيم الحمدين (يطلق على حمد بن جاسم رئيس الوزراء الأسبق والأمير السابق حمد بن خليفة) على السياسات القطرية في الداخل والخارج، تداولت عدد من الحسابات القطرية أنباء عن سفر أمير قطر الوالد، حمد بن خليفة آل ثاني إلى روسيا، لتمثيل قطر رسميًا في فعاليات افتتاح كأس العالم 2018.

وقال الكاتب الصحفي، عادل عبدالله عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يمثل دولة قطر في افتتاح كأس العالم 2018 في روسيا.. هو من أتى بكأس العالم إلى قطر 2022.. وشرف لنا جميعًا أن الوطن يمثل الوطن في هذه المناسبة».

مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية كانت قد كشفت في تقرير لها العام الماضي تحت عنوان «دسائس القصر في قلب قطر» أن حمد بن خليفة هو الحاكم الفعلي للدوحة، وأنه من يتولى إدارة الأزمة الخليجية منذ إعلان الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب مقاطعة قطر إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة.

وطالما وصف الخليجيون من المراقبين والمتابعين الأمير تميم بن حمد بـ«خيال المآتة»، مع الإشارة إلى أن القوى الفعلية التي تتحكم في مقاليد الحُكم بقطر، هى الأمير الوالد، ورئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر، ومستشار تميم عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، عزمي بشارة، إضافة إلى والدة تميم، الشيخة موزا المسند.

وأثبتت أفعال حمد بن خليفة إلى جانب «بن جاسم» على مدار العام المنصرم منذ بداية الأزمة القطرية، عما سبق ذكره، وها هو الآن يذهب الأمير الوالد إلى روسيا مُمثلًا بلاده، بحجة أن الفضل في فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022، يعود إليه، عندما فازت قطر بذلك في عهد في عام 2010.

وكانت تقارير وفعاليات غربية عدة قد أشارت على مدار الشهور الماضية، إلى ملف الفساد بشأن حصول قطر على استضافة مونديال 2022 على أرضها، ولعل آخرها المؤتمر الصحفي الدولي الذي شهدته لندن في نهاية مايو الماضي، وشدد خلاله المتحدثون عن وجود حالة عامة لدى جهات رياضية مختلفة تهدف لتحقيق النزاهة الرياضية، لافتًا إلى أدلة تؤكد جرائم الرشاوى والفساد القطرية لإستضافة كأس العالم 2022.  

وأشارت مصادر مطلعة لـ«روسيا اليوم» إلى أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيكون من ضيوف حفل افتتاح كأس العالم 2018، المقرر في روسيا بعد 5 أيام، بمرافقة وفد حكومي ورياضي قطري، كما لم تستبعد المصادر وصول أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني أيضًا يوم الافتتاح لبضعة ساعات فقط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق