أنا مصري وأبويا مصري يا حبيبتي يا مصر.. كيف احتفل البرلمان بمنتخب الفراعنة؟

الأحد، 10 يونيو 2018 02:00 م
أنا مصري وأبويا مصري يا حبيبتي يا مصر.. كيف احتفل البرلمان بمنتخب الفراعنة؟
الجلسة العامة لمجلس النواب
مصطفى النجار

لا تختلف فرحة البرلمان عن جموع الشعب المصري، بالتزامن مع قرب مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في أولى مبارياته ضمن بطولة كأس العالم في روسيا، إذ احتفل مجلس النواب، بسفر المنتخب المصري إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم (2018)، يأتي ذلك بعد أن أدى الفريق، بقيادة المدرب هيكتور كوبر، مرانه الأخير في استاد القاهرة الدولي.
 
منذ الساعات الأولى، لصباح اليوم الأحد، حرصت الأمانة العامة للمجلس، على تشغيل مجموعة من الأغاني الوطنية القديمة والحديثة وأهمها أغنية نانسي عجرم «أنا مصري وأبويا مصري»، فضلا عن أغنية شادية «يا حبيبتي يا مصر»، وكلها أغاني مرتبطة بمناسبات مصرية سعيدة.
ويستمر منتخب الفراعنة في معسكره بمدينة جروزني حتى الأربعاء المقبل، ثم ينتقل صباحا بالطيران الداخلي إلى مدينة يكاترينبورج الروسية والتي تستضيف المباراة الأولى للفريق أمام منتخب أوروجواي يوم الجمعة المقبل.
 
وتضم البعثة الـ 23 لاعبًا في قائمة المنتخب النهائية للمشاركة في المونديال وهم: حراسة المرمى: عصام الحضري (التعاون السعودي)، شريف إكرامي (الأهلي)، محمد الشناوي (الأهلي).
 
وفي الدفاع: علي جبر (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، سعد سمير (الأهلي)، أيمن أشرف (الأهلي)، أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكي).
وأحمد فتحي (الأهلي)، محمد عبد الشافي (الفتح السعودي)، محمود حمدي- الونش- (الزمالك)، الذي كان مفاجأة بتواجده في قائمة المونديال على الرغم من أنه المعسكر الأول له مع الفراعنة.
 
وفي الوسط: طارق حامد (الزمالك)، ومحمد النني (أرسنال الإنجليزي)، وسام مرسي (ويجان الإنجليزي)، وعبد الله السعيد (أهلي جدة السعودي)، ومحمود عبد الرازق- شيكا بالا- (الرائد السعودي)، ومحمود حسن- تريزيجيه- (قاسم باشا التركي)، ورمضان صبحي (ستوك سيتي الإنجليزي)، وعمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).
 
وفي الهجوم: محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، ومروان محسن (الأهلي)، ومحمود عبد المنعم- كهربا- (اتحاد جدة السعودي).
 
واستبعد هيكتور كوبر كلا من: أحمد حسن كوكا (سبورتنج براجا)، الذي كان المفاجأة الكبرى في قائمة المونديال، خاصة أنه كان أحد العناصر الأساسية لكوبر في السنوات الثلاث الماضية، كما تم استبعاد محمد عواد (الإسماعيلي)، وكريم حافظ (لانس الفرنسي)، وأحمد جمعة (المصري)، وعمرو طارق (أورلاندو الأمريكي)، ومحمود عبد العزيز (الزمالك).

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق