كم تكلفة قمة ترامب وكيم جونج في سنغافورة؟

الأحد، 10 يونيو 2018 04:38 م
كم تكلفة قمة ترامب وكيم جونج في سنغافورة؟
ترامب وكيم كونج أون
محمود علي

مع اقتراب القمة الأمريكية الكورية الشمالية على مستوى الرؤساء المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل، خرجت تسريبات كشفت عن تكلقة اللقاء الذي سيجرى بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة.

وكشف رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج  للصحفين عن تكلقة القمة بقوله إن«عقد القمة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة ستكلف حوالي 20 مليون دولار».

وهذا يعني بحسب صحيفة "ستريتس تايمز" السنغافورية استضافة الكثير من الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنية، حيث أكدت الصحيفة نقلا عن مصدر من وزارة الاتصالات السنغافوري، أنه تم تنظيم عمل حوالي 2500 ممثل لوسيلة إعلامية، بما في ذلك إنشاء مركز إعلامي تقدر تكلفته بنحو 5 ملايين دولار.

وكان رئيس الوزراء السنغافوري  قد أكد أن تكاليف عقد القمة الأمريكية الكورية الشمالية هي من ضمن الجهود الدولية لسنغافورة، الأمر الذي سيصب في مصلحة البلد قائلا أن بلاده ستتكفل بهذه النفقات مؤكدًا أن حوالي نصف التكلفة ستكون من ضمن التكاليف الأمنية للقمة.
 
وأكد أن «هذا سيجذب انتباه الجمهور لأنه تم اختيارنا كمكان لعقد اجتماع القمة ونحن لم نطلب ذلك»، مشيرًا أن هذا سيعزز علاقات سنغافورة مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وكذلك موقفنا في المجتمع الدولي، الأمر الذي يمثل تعويضًا لهذه التكاليف.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد وصل صباح اليوم الأحد، إلى سنغافورة لحضور قمته المرتقبة مع نظيرة الأمريكي دونالد ترامب.

وشددت الحراسة الأمنية على موكب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بمجرد وصوله إلى سنغافورة للقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في قمة يصفها كثيرون بأنها "تاريخية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق