اسعار الكهرباء الجديدة والشرائح السبعة.. الزيادة 9 قروش والتطبيق في يوليو

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 01:42 م
اسعار الكهرباء الجديدة والشرائح السبعة.. الزيادة 9 قروش والتطبيق في يوليو
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حجم الزيادة الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء، التي لم تتعد 26%، ومن المقرر بدء تطبيقها اعتبارا من يوليو المقبل.
 
24%.. كانت تلك هي النسبة الخاصة بالاستهلاك المنزلي- وفقا لتصريحات وزير الكهرباء- مشيرا إلى أن سعر «الكيلو وات / الساعة» في الاستهلاك المنزلي، يساوي نحو (جنيه و4 قروش).
 
وفي ذات السياق أكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إعادة هيكلة أسعار شرائح استهلاك التيار الكهربائي بدأت منذ (2014)، لافتا إلى أنها ترتبط بصندوق النقد الدولي. منوها إلى أن إعادة هيكلة أسعار شرائح استهلاك التيار الكهربائي، هي برنامج مصري من الدرجة الأولى وبدأ في العام (2015)، مع مراعاة محدوي الدخل، مشيرا إلى أنه من المقرر له الانتهاء خلال العام القادم.
 
يذكر أن «سعر الكيلو وات / ساعة» في العام المالي الماضي كان يبلغ (95 قرشًا) وفقا لأسعار الوقود العالمية، وتمثل هذه التكلفة متوسط تكلفة الكيلو وات على مستوى العالم، كما بلغت قيمة دعم الدولة لقطاع الكهرباء ما يقرب من (30 مليار جنيه خلال العام الماضي.
 
ويشار إلى أن أسعار شرائح الكهرباء القديمة لم يتحمل المواطنين من مستهلكي الشرائح الـ 5 الأولى التكلفة الفعلية للكيلو وات ساعة، بينما تحمل مستهلكي الشريحة السادسة والسابعة أكثر من سعر التكلفة الفعلي في إطار خطة الدعم التبادلي بين المواطنين.
 
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلنت قائمة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة للعام المالي (2018/2019)، والتي من المقرر تطبيقها بدأ من شهر يوليو المقبل، وهي على النحو التالي:
 
أسعار الكهرباء الجديدة
أسعار الكهرباء الجديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق