تحقيقات النيابة مع منى المذبوح في «سب سيدات مصر»: «طلبوا مني إقامة علاقات جنسية»

الأربعاء، 13 يونيو 2018 06:00 ص
تحقيقات النيابة مع منى المذبوح في «سب سيدات مصر»: «طلبوا مني إقامة علاقات جنسية»
اللبنانية منى المذبوح
علاء رضوان

 

ينشر «صوت الأمة» تحقيقات النيابة العامة ممثلة فى أقوال عبد الفتاح أحمد عبد الفتاح نصار، المحامى بالنقض، في واقعة اللبنانية منى المذبوح «محبوسة»، الصادر ضدها قراراَ بالإحالة إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامها بإهانة المصريين في مقطع مصور بألفاظ خارجة توجب العقاب بمواد «السب والقذف». 

قائمة الإتهامات

ووجهت النيابة للمتهمة عدة اتهامات، منها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام للمجتمع، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والتعدي على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء عبر صفحتها الرسمية.   

عبد الفتاح أحمد عبد الفتاح نصار، المحامى بالنقض، أكد خلال التحقيقات أنه شاهد مقطع فيديو يوم الخميس الموافق 29 مايو لفتاة لبنانية تدعى منى المذبوح على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» يتضمن عديد من عبارات السب والشتم للشعب المصري واحتقاره واتهامه بالفواحش في ألفاظ يعاقب عليها القانون وتشكل جرائم طبقا لقانون العقوبات. 

نيابة الاستئناف تحقق

وأضاف «نصار» أنه قرر التوجه إلى مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، للتقدم ببلاغاَ قُيد برقم 6365 لسنة 2018، يتهم فيه  اللبنانية «منى المذبوح» سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام للمجتمع، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والتعدي على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء عبر صفحتها الرسمية، وأرفق بالبلاغ أسطوانة مدمجة تحتوى على مقطع الفيديو المتسبب فى الأزمة .

«نصار» أكد خلال التحقيقات أن اللبنانية «منى المذبوح» تعمدت الإساءة لمصر والمصريين على عكس مقطع الفيديو الذي حاولت فيه الاعتذار لجموع الشعب المصري عما ارتكبته من جرائم تعاقب عليها بالسب والقذف طبقاَ لنصوص ومواد القانون حيث أن الدليل على ذلك هو أن مقطع الفيديو تم بثه من خلال «لايف فيديو» أو البث المباشر ولم يكن مسجلاَ، وردد قائلاَ: «هى عارفه بتعمل أيه بالظبط وإن ملايين المشاهدين هيشوفوها». 

إرفاق مقطع فيديو

وأوضحت التحقيقات، أن «نصار» وصف ما ارتكبته المشكو فى حقها بأنه يشكل جرائم جنائية من سب وقذف للشعب المصري رجالا ونساء، واتهام للمصريين بالفواحش، فضلاَ عن ازدراء المجتمع بالكامل، ولم تكتف بذلك وإنما نشرت بعض العبارات على صفحتها تدعى بوجود من يؤيدها فى هذا التطاول المعاقب عليه قانونا، إضافة إلى نشرها صورة محضر حررته ضد بعض الشباب المصريين الذين ردوا عليها فى تطاولها ضد مصر والمصريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار ذلك الفيديو المشين والتسبب بحالة الاحتقان لدى أبناء الشعب المصرى. 

يشار إلى أن هناك 3 بلاغات تم تقديمها إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لكل من سمير صبرى المحامى، وعمرو عبد السلام المحامى، إلا أن النيابة لم تحرك الدعوى سوى في البلاغ سالف البيان دون البلاغات الأخرى، إذ تم الاستماع إلى أقوال مقدمي البلاغ في نيابة استئناف القاهرة التابع لمكتب النائب العام.  

المتهمة تنكر 

يشار إلى أن «منى المذبوح» انكرت الاتهامات التى وجهت إليها وادعت عدم قصدها توجيه أى إساءة لسيدات مصر أو رجالها، وأنها تكن لهم كل تقدير واحترام، موضحة أن تصريحاتها فهمت على محمل خاطئ، وأنها مستعدة للخروج لتقديم اعتذار رسمي عن تلك التصريحات بعد موجة الغضب التى اجتاحت مواقع السوشيال ميديا عقب مقطع الفيديو الذى ظهرت خلاله.

وأضافت «منى» أنها قالت ما قالته لأنها تعرضت لإهانات ووقائع تحرش من رجال مصريين، وأنها  تلقت اتصالات من عدد منهم يرغبون فى إقامة علاقة غير شرعية، مؤكدة أنها لم تكن تقصد الإساءة لأحد.

وتسلمت النيابة تفريغ نص الحوار، الذى حمل عبارات السب والقذف وشمل الاتهامات سالفة الذكر والمسجل على أسطوانات، وتبين للنيابة أن المتهمة قد أدلت خلال حوارها فى أحد مقاطع الفيديو التى بثها عبر اليوتيوب وصفحتها الرسمية على «فيس بوك»، بعبارات عديدة تناول فيها نساء مصر ووصفهن بأوصاف تتنافى مع قيم مجتمعنا المصرى العريق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق