شتائم وتجاوز في حق المصريين.. نص البلاغ المتسبب في محاكمة منى المذبوح جنائيا (صورة)

الإثنين، 04 يونيو 2018 03:37 م
شتائم وتجاوز في حق المصريين.. نص البلاغ المتسبب في محاكمة منى المذبوح جنائيا (صورة)
اللبنانية منى المذبوح
علاء رضوان

حصل «صوت الأمة» على نسخة من البلاغ الذي تسبب فى إحالة اللبنانية منى المذبوح للمحاكمة الجنائية العاجلة (محبوسة)، على خلفية اتهامها بإهانة المصريين في مقطع مصور بألفاظ خارجة توجب العقاب بمواد «السب والقذف».

ووجهت النيابة للمتهمة عدة اتهامات، منها سب وقذف سيدات مصر، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم العام للمجتمع، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والتعدى على الأديان، فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء عبر صفحتها الرسمية.  

وجاء نص البلاغ كالتالى: "السيد المستشار النائب العام.. تحية طيبة وبعد، مقدمه لسيادتكم عبد الفتاح أحمد عبد الفتاح نصار، المحامى بالنقض، وهالة صلاح عبد العليم، وأميرة رضا عبد المقصود، وياسمين أشرف السيد، ضد منى المذبوح، لبنانية الجنسية".

وذكر البلاغ المقيد برقم 6365 لسنة 2018، أنه بتاريخ 29 مايو 2018 قامت المشكو فى حقها بنشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بصفحتها الخاصة تضمن عديدا من عبارات السب والشتم للشعب المصري واحتقاره واتهامه بالفواحش فى ألفاظ يعاقب عليها القانون وتشكل جرائم طبقا لقانون العقوبات.

البلاغ تضمن حزمة من الألفاظ التي قالتها المتهمة، أورد بعضها على استحياء، إضافة إلى ألفاظ أخرى احتوى عليها الفيديو المرفق بالعريضة، وتجنب غيرها من الألفاظ بالغة الفحش والتجاوز.

وأضاف البلاغ، أن ما ارتكبته المشكو فى حقها يشكل جرائم جنائية من سب وقذف للشعب المصري رجالا ونساء، واتهام للمصريين بالفواحش، فضلاَ عن ازدراء المجتمع بالكامل، ولم تكتف بذلك وإنما نشرت بعض العبارات على صفحتها تدعى بوجود من يؤيدها فى هذا التطاول المعاقب عليه قانونا، إضافة إلى نشرها صورة محضر حررته ضد بعض الشباب المصريين الذين ردوا عليها فى تطاولها ضد مصر والمصريين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد انتشار ذلك الفيديو المشين والتسبب بحالة الاحتقان لدى أبناء الشعب المصرى.  

يشار إلى أن هناك 3 بلاغات تم تقديمها إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، إلا أن النيابة لم تحرك الدعوى سوى في البلاغ سالف البيان دون البلاغات الأخرى، إذ تم الاستماع إلى أقوال مقدمي البلاغ يوم السبت الماضي في نيابة استئناف القاهرة التابع لمكتب النائب العام.

 

 
266778-منى-مذبوح
 
صورة البلاغ ضد المتهمة منى المذبوح
صورة البلاغ ضد المتهمة منى المذبوح
 

 

تعليقات (1)
لسانك حصانك
بواسطة: زينة
بتاريخ: الثلاثاء، 05 يونيو 2018 06:07 ص

طولوا بالكم ياجماعة البنت مراهقة وطايشة عمرها 21 سنة واضح عندها حالة نفسية وعصبية مش طبيعية واضح من اسلوب كلامها

اضف تعليق