قبل قمة ترامب وكيم التاريخية.. القوات الكورية الشمالية تغزو أمريكا

الأربعاء، 13 يونيو 2018 06:00 ص
قبل قمة ترامب وكيم التاريخية.. القوات الكورية الشمالية تغزو أمريكا
مشهد من الفيلم
حسن شرف

 
 
دائما ما ترتبط السياسة بالواقع المبني على القوانين والتعاملات البشرية، خاصة وأن السياسة تؤثر وتتأثر بالناس وبأفعالهم وبقرارتهم. وحيث إن عالم السينما أصبح له دور كبير في التأثير على عواطف الناس، وبالتالي على قراراتهم، خاصة بعد انتشار التلفاز بأغلب الدول ورواج صناعة السينما وزيادة عدد العاملين بها، أصبحت السياسة تلقي بظلالها على العملية الفنية ومخرجاتها.
 
ودائما ما نرى أفلاما سينمائية، ويتم تصنيفها في مرحلة من المراحل على أنها خيالية، إلا أنه بعد فترة من الزمن نرى أحداث الفيلم على أرض الواقع، والعكس يحدث، وهو أنه نرى غالبية الأحداث التاريخية التي تحدث في الواقع والتي لم نعشها، مجسدة في السينما.
 
 
يونيو 2018
 
مشهد لم يتوقعه أي مخرج سينمائي يهوى تقديم أفلام الخيال، وهو لحظة توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الثلاثاء، وثيقة مشتركة شاملة، في أعقاب القمة التاريخية التي جمعت الزعيمين في سنغافورة.
 
بعد المشهد السابق، كان هناك مشهدا لم يكن يتوقعه أحد، وهو إعلان ترامب أن نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية سيبدأ «سريعا جدا».
 
2018-06-1209_14_59.653889-trumpkim1
 
 
وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه بنى «علاقة خاصة جدا» مع كيم، داعيا إياه لزيارة البيت الأبيض، وقال: «العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تماما عنها في الماضي».
 
ومن جهة أخرى، قال كيم إن «عهدا جديدا» يبدأ بعد «الاجتماع التاريخي»، وأضاف أن «العالم سيشهد تغييرا كبيرا».
 
 
مايو 2012
 
يسعى مجموعة من الشباب لحفظ مدينتهم (في الولايات المتحدة الأمريكية) والدفاع عنها ضد مجموعة من الجنود من شمال كوريا يقررون غزو المدينة، وذلك في فيلم ريد دان (Red Dawn)، فيلم أمريكي من نوع حركي أنتجته شركة (ميترو غولدوين).
 
 
أخرج دان برادلي الفيلم وكتبه جيرمي باسيمور وكارل إيلسورث، أقتبس الفيلم من ريد دان الذي أنتج سنة 1984م عن دخول قوات السوفيتية الأراضي الأمريكية، ولكن هذا الفيلم يتحدث عن الغزو الكوري الشمالي لإحدى المدن الأمريكية.
 
 
 
لعب بطولة الفيلم بريت كولن (توم)، وأدريان باليكي (توني)، وإيزابيل لوكاس (إيريكا)، وجوش هيتشيرسون (روبرت)، وكريس هيمسورث (جيد إيكرت)، ومايكل بيتش (مايور جينكي).
 
RedDawn
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق