التحالف يضع حدا لقواعد الصواريخ الحوثية.. والمجتمع الدولي أمام تحدي معاقبة المليشيات

الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:00 ص
التحالف يضع حدا لقواعد الصواريخ الحوثية.. والمجتمع الدولي أمام تحدي معاقبة المليشيات
الجيش اليمنى
كتب أحمد عرفة

أصبح واضح للعيان، الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثيين، ضد الشعب اليمني، تزامنا مع الخسائر التي تتلقاها تلك المليشيات المدعومة من إيران، في الوقت الذي أسرع فيه التحالف العربي باليمن في تقدم المساعدات الإنسانية لإنقاذ الشعب اليمني.


جرائم الحوثيين

وعلى صعيد نفس استهدف التحالف العربي أيضا قواعد الصواريخ التي تستخدمها مليشيات الحوثيين لتوجيه صواريخها الباليستية ضد المملكة العربية السعودية، لتوجه بذلك ضربة كبرى للأسلحة التي تمدها إيران لتلك المليشيات الحوثية.

 

الإمارات سعت لتوجيه رسالة للمجتمع الدولي، كشفت فيه مساعي المليشيات الحوثية لإطالة أمد الصراع داخل اليمني، ورفض أي مساعي لإجراء حوار سياسي، وهو ما ظهر بشكل جلي في تغريدات الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، باللغة الإنجليزية.

 


مساعدات التحالف العربي للشعب اليمني

وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أكد شعور التحالف العربي بالقلق بشأن التقارير الواردة من مدينة الحديدة حول رد الحوثي على الدعوات الدولية للتراجع السلمي، حيث يظهر فيه الوجه الحقيقي والقبيح لسياسات تلك المليشيات الحوثية.

 

وفي تغريداته باللغة الإنجليزية، أكد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن احتلال الحوثي الحالي وغير القانوني للحديدة يؤدي إلى إطالة أمد الحرب اليمنية، موضحا أن تحرير المدينة والميناء سيخلق واقعا جديدا ويجلب الحوثيين إلى المفاوضات، ومتابعا في ذات الوقت: لا يمكن للحوثيين احتجاز رهينة في حالة تمويل حربهم وتحويل تدفق المساعدات الإنسانية، حيث استمر هجومهم على الشعب اليمني لفترة طويلة، ويجب على المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لإخلاء الحديدة وترك الميناء سليما، واستخدامهم للألغام الأرضية والبحرية يدل على عدم اكتراث قاس وعنيف للحياة اليمنية.

 

ووجه وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، رسالته إلى الشعب اليمني قائلا: ستواصل الإمارات العربية المتحدة والتحالف العربي في الإسراع بتدفق المساعدات الإنسانية إلى جميع اليمنيين، سوف يستمر التزامنا ودعمنا القديم لليمن.


معركة الحديدة

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنه لا يمكن للحوثيين أن يُبقوا الحديدة رهينة حتى يمولوا حربهم ويحولوا تدفق المساعدات الإنسانية، حيث أن اعتداءات الحوثيين على الحديدة طالت أكثر مما يُحتمل، على المجتمع الدولي أن يضغط على الحوثيين للخروج من الحديدة ومغادرة مينائها دون إلحاق أضرار به.

 

تصريحات وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، جاءت تزامنا مع انتصار جديد حققه التحالف العربي ضد الحوثيين، حيث أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أنه بمشاركة وإسناد إماراتي، تمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ للحوثيين بجبهة الحديدة ومصرع 47 من مسلحي الميليشيات.

 

تأتي تلك الانتصارات، بعد العملية العسكرية الواسعة التي أطلقها الجيش اليمني خلال الساعات الماضية، من أجل السيطرة على مناطق يمنية جديدة سيطرت عليها مليشيات الحوثيين، من بينها محافظة الجوف، حيث أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن عملية واسعة أطلقها الجيش اليمني لاستعادة مناطق يسيطر عليها الحوثيين في مديرية المتون غرب الجوف، حيث تمكن الجيش اليمني من تحقيق تقدما كبيرا وسيطر على الجبهة الجنوبية للمجمع الحكومي في مديرية المتون، عقب معارك عنيفة مع الحوثيين، تكبدوا خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق